2020- 04 - 07   |   بحث في الموقع  
logo تقرير يكشف فائدة "الشلولو" في تعزيز مناعة الجسم لمواجهة فيروس" كورونا" logo تقرير يكشف فائدة "الشلولو" في تعزيز مناعة الجسم لمواجهة فيروس" كورونا" logo لا مساعدة للبنان... logo مركز حجر لـ "حزب الله" logo الخشية من "السيناريو الإيطالي" logo نيجيريا تطلب من مقرضين دوليين تمويلا 6.9 مليار دولار لمكافحة كورونا logo توسعة المطامر "بحجة كورونا" logo أول دولة تعلن "السيطرة" على تفشي كورونا!
الذهب يوسع مكاسبه عالمياً إلى 18 دولاراً مع خسائر حادة للأسهم
2020-02-28 00:04:08


الذهب يوسع مكاسبه عالمياً إلى 18 دولاراً مع خسائر حادة للأسهم


وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 18 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، مع خسائر حادة للعملة والأسهم الأمريكية وسط تزايد مخاوف انتشار فيروس "كورونا" داخل وخارج الصين. ويأتي صعود المعدن النفيس بفعل الانتشار السريع لفيروس كورونا خارج الصين، الأمر الذي عزز الطلب على أصول الملاذ الآمن وأدى إلى خسائر تتجاوز 700 نقطة لمؤشر "داو جونز" الأمريكي خلال الجلسة. وتضع أسواق العقود الآجلة في التوقيت الحالي احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي بخفض معدل الفائدة



من أجل مواجهة الضغوط الاقتصادية الحالية. وعلى صعيد تطورات "كورونا"، يواصل الفيروس إثارة القلق داخل وخارج الصين مع تجاوز عدد الأشخاص الذين يحملون الفيروس عالمياً 80 ألف شخص. كما حذرت السلطات الصحية الأمريكية من احتمال حدوث تحول الفيروس إلى وباء، على الرغم من أن الرئيس دونالد ترامب قال إن احتمالية إصابة البلاد منخفضة للغاية. وأكدت بيانات اقتصادية اليوم نمو اقتصاد الولايات المتحدة بنفس التقديرات الأولية البالغة 2.1 بالمائة خلال الربع الأخير من العام الماضي، فيما ارتفعت طلبات إعانة



البطالة الأمريكية بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع المنصرم. في حين ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية قيد الإنتظار بنسبة 5 بالمائة خلال الشهر الماضي، في الوقت الذي هبطت فيه طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات. وبحلول الساعة 3:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 1.1 بالمائة وهو ما يوازي 18.20 دولار للأوقية ليصعد إلى مستوى 1661.30 دولار للأوقية. وصعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.9 بالمائة وهو ما يعادل 14.23دولار ليصل إلى مستوى 1655.19 دولار للأوقية. وفي نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى بنحو 0.6 بالمائة عند مستوى 98.394.



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top