2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo حجار: ارقام الفقر تفرض توجّهًا آخر في التعاطي logo موظفو أوجيرو: لن يتم إصلاح أعطال الإنترنت اليوم logo خبر مهمّ من هيئة ادارة السير… متى ستستقبل المواطنين؟ logo تقرير جديد للبنك الدولي عن خدمات رعاية الأطفال في لبنان لتحفيز دخول المرأة إلى سوق العمل logo إمرأة اصطدمت بصخرة… إليكم هذا الفيديو الذي يُوثّق لحظة حصول الحادث logo الراعي تسلم من وفد مشيخة العقل دعوة للمشاركة في إفطارها الرمضاني السنويّ logo بالفيديو: حريق كبير داخل النادي العسكري المركزي في بيروت logo في طرابلس..اطلق النار على مجموعة شبان هل من جرحى!
مركز جديد لريادة الاعمال في جامعة بيروت العربية – طرابلس
2020-02-28 13:01:26

إفتتحت كلية إدارة الأعمال في جامعة بيروت العربية فرع طرابلس مركز “المشغل” لريادة الأعمال المموّل من منظّمة كوسف  COSVالايطالية، الذي يهدف الى زيادة فرص عمل الشباب في المنطقة من خلال بناء قدراتهم في مجال الريادة، مع التركيز على الريادة الاجتماعية والابتكار الاجتماعي، ممّا يعزز من وجود بيئة مواتية للتنمية الاجتماعية الاقتصادية الشاملة والبديلة في المنطقة،  من خلال احتضان أفكار طلاب الجامعة، وطلاب مؤسسات التدريب المهني والمجتمع المحلي، والعمل على تطويرها وتبنّيها والمساعدة في تمويلها، لكي تتبلور بالنتيجة كمشاريع اجتماعية مستدامة تساهم في تعزيز قطاع الأعمال في المنطقة.


وأطلق “المشغل” المعد بكافة التجهيزات التقنية مسابقة لشباب وشابات المنطقة، لتقديم أفكار ابتكارية قابلة للتطبيق ضمن مجال ريادة الأعمال الاجتماعية. وستنال أفضل 22 فكرة 3000 يورو مقدّمة نقدا لكل فري، بالإضافة الى تقديم الدعم التوجيهي والتدريبي لمدة شهرين من قبل متخصصين لمساعدتهم في تحقيق أفكارهم، لتصبح مشاريع حقيقية مستدامة وناجحة. وسينال الفريقان الفائزان في المرتبة الأولى والثانية فرصة الذهاب الى إيطاليا للمشاركة في تدريبات خاصة بمجال ريادة الأعمال الاجتماعية.


حضر الافتتاح  الى جانب رئيس الجامعة البروفسور عمرو جلال العدوي، أمين عام وزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، مدير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية السفير بلال قبلا، سفير لبنان في الجزائر الدكتور محمد الحسن، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي، مدير الفروع في مصرف لبنان جورج صايغ، رئيس المنطقة الاقتصادية في الشمال بالإنابة الدكتور حسان ضناوي، مديرة وحدة ريادة الأعمال الاجتماعية في COSV أناليزا كونتيني، رئيس مجلس إدارة شركةIntelligile  الدكتور أسامة زيادة، وحشد من الطلاب، ومهتمين.


شدد رئيس جامعة بيروت العربية البروفسور عمرو جلال العدوي في كلمة الافتتاح على أهمية مجال ريادة الأعمال الذي يأتي في صلب اهتمامات الجامعة، وهو يأتي ضمن التزام الجامعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك من خلال مركز ريادة الأعمال Center For Entrepreneurship الذي يقدّم العديد من الخدمات والنشاطات والمشاريع لسائر فئات المجتمع المدني٬ ويكون ” المشغل ” بذلك، إضافة جديدة لتفعيل عمل ريادة الأعمال في منطقة شمال لبنان، خاصّة وأنّ الوظيفة لم تعد ضمن أوليات المجتمع، بل التركيز على النجاح من خلال إقامة المشاريع الريادية الناجحة التي تسهم في بناء مستقبل واعد للشباب وفي اقتصاد المنطقة.


ثم شرحت مديرة وحدة ريادة الأعمال الاجتماعية في COSV أناليزا كونتيني لأبعاد دعم مشروع “المشغل” وأكّدت على استمرار التعاون في إنجاح المشاريع المميزة، من خلال التعاون البنّاء والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والجامعة على حد سواء.


كما أكّد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي في كلمته “على أنّ النجاح يستلزم الجدية والايجابية والمثابرة في العمل، وبأهمية أن يؤمن الشباب بأحلامهم وطموحاتهم ليصبو اليها وبأهمية ريادة الأعمال التي باتت موضة العصر. 


ودعا نائب رئيس الجامعة لشؤون الفرع الدكتور خالد بغدادي الطلاب الى الاهتمام في بناء قدراتهم، والى السعي في تأمين فرصهم بأيديهم من خلال خلق أفكار جديدة وتطويرها لتصبح مشاريع حقيقية تساهم في تلبية طموحاتهم وأحلامهم من جهة، وفي تحريك التنمية الاقتصادية في المنطقة، التي تمر بتحولات كبيرة من جهة أخرى.”


وفي الختام تمّ افتتاح المشغل٬ وجال الحضور على أقسامه متمنّين النجاح للجامعة في نشاطها الدائم.


عمرو العدوي 2 3خالد بغدادي 4مركز جديد لريادة الاعمال في جامعة بيروت العربية




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top