2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
عون ودياب يطلقان استكشاف النفط والغاز بالباخرة "تنغستن إكسبلورر"
2020-02-28 13:06:31


عون ودياب يطلقان استكشاف النفط والغاز بالباخرة تنغستن إكسبلورر


أطلق الرئيس اللبناني ميشال عون، أمس الخميس، عمل الباخرة "تنغستن إكسبلورر" التابعة لشركة "توتال" الفرنسية، التي ستتولى حفر البئر النفطية في المياه الإقليمية ضمن "البلوك رقم 4"، في حضور رئيس الوزراء حسان دياب ووزير الطاقة والمياه ريمون غجر، ومديري شركة "توتال" ورئيس هيئة إدارة قطاع البترول وليد نصر.وقال عون إن "المجهود الذي بذل في الاستطلاع والكشف عن وجود الموارد الغازية أو البترولية كان مهمًا جدًا، إلا أن الأهم اليوم هو الشركات التي تقوم بالاستخراج، والتي هي الأساس"، معتبرًا أن "اليوم تاريخي، فبداية أي مشروع كبير تعتبر بداية تاريخية".



ورأى دياب أن الخطوة تفتح "كوة نور كبيرة وسط الظلام الدامس فتوسع دائرة الأمل بتجاوز لبنان الأزمة الاقتصادية الحادة التي تضيق الخناق على الواقع المالي والاجتماعي للبنانيين"، معتبرًا أنه "يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان إلى بلد نفطي، لنحفر بالبر مستقبل لبنان الجديد الذي نريده أن يعود مزدهرًا يضج بالحياة كما كان دائمًا". وقال إن "هذا اليوم سيكون نقطة التحول في كسر نمطية الاقتصاد اللبناني وبناء أعمدة ثابتة لمستقبل الأجيال والبلد".ويتولى تحالف من شركات "توتال" الفرنسية و"إيني" الإيطالية و"نوفاتك" الروسية، التنقيب واستخراج النفط من المياه الاقتصادية اللبنانية في الرقعة رقم 4 التي انطلق الحفر للاستكشاف فيها، والرقعة رقم 9 التي تعتبر نقطة نزاع حدودي مع إسرائيل في جنوب لبنان.



وقال رئيس هيئة إدارة قطاع البترول اللبناني: "نحن في موقع البئر وفوقها مباشرة، وسيتم الحفر بعد يومين كي نصل إلى 4100 متر من سطح المياه". ولفت إلى "أننا أجرينا مسحًا جيولوجيًا كاملًا لكل البحر اللبناني، لكن تأكيد هذا المسح يتم من خلال هذه البئر باعتبارها الأولى. وغرفة الداتا في وزارة الطاقة أصبحت مجهزة وكاملة بكل الداتا والبرامج، ونحن سنقوم بعملنا في الأشهر المقبلة لمواكبة الشركة في العمل".



 قد يهمك أيضاً:



انتقادات لـ"الوطني الحر" اللبناني بسبب ملف الكهرباء ومطالب بتنحية التيار عنه



"التيار الوطني الحر" في لبنان ينفي تعرُّضه لموقع أثري لبناء مقره الجديد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top