2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله ” ينعى شهيد غارة البازورية logo متطوعو الدفاع المدني: تعليق العمل في كل مراكز الشمال logo قيادي في حماس يحدد 5 "مبادئ" أساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل! logo نتنياهو يؤكد لعائلات الأسرى دخول الجيش الى "رفح"! logo "حتى قبض رواتبهم"... متطوعو الدفاع المدني علقوا العمل في الشمال! logo "على طريق القدس"... حزب الله "يزفّ" 6 شهداء logo "الحزب" ينعى أربعة شهداء.. وسكان المستوطنات ينتقدون حكومتهم logo الحرارة ستنخفض.. إليكم تفاصيل الطقس
انكماش اقتصاد فرنسا خلال الربع الأخير من العام الماضي
2020-02-28 19:04:13


انكماش اقتصاد فرنسا خلال الربع الأخير من العام الماضي


 انكمش اقتصاد فرنسا خلال الربع الأخير من العام الماضي على أساس فصلي، مع هبوط المخزونات وتباطؤ إنفاق المستهلكين. وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات فرنسا، اليوم الجمعة، أن الناتج المحلي الإجمالي انكمش بنسبة 0.1 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل نمو 0.3 بالمائة في الربع السابق له. وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن اقتصاد فرنسا سوف ينكمش 0.1 بالمائة خلال الربع الرابع من 2019.



وجاء انكماش الاقتصاد الفرنسي في الربع الأخير من العام الماضي بفعل تراجع المخزونات وتباطؤ إنفاق المتسهلكين وجمود استثمار الشركات في البلاد. ونما إنفاق المستهلكين في فرنسا بنسبة 0.3 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي على أساس فصلي، مقابل 0.4 بالمائة في الربع السابق له. بينما انخفضت المخزونات بنحو 0.5 بالمئة في الثلاثة أشهر الأخير من عام 2019، مقابل هبوط 0.2 بالمائة في الربع السابق له.



كما فشلت استثمارات الشركات في تسجيل أي نمو في الربع الأخير من العام الماضي، مقابل زيادة بنسبة 0.3 بالمائة في الربع الثالث. وفي بيانات منفصلة، تراجع الإنفاق الاستهلاكي للأسر بنحو 1.1 بالمائة خلال يناير/كانون الثاني الماضي، مقابل انخفاض بنحو 0.3 بالمائة في الشهر السابق له. وبحلول الساعة 11:42 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.4 بالمائة ليصل إلى مستوى 1.1051 دولار.



قد يهمك ايضـــًا :



سعر اليورو في مصر اليوم الثلاثاء 25 شباط فبراير 2020



سعر اليورو في مصر اليوم الإثنين 24 شباط فبراير 2020



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top