2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري: لمسنا أزمة ثقة ونسعى إلى إحداث خرق logo تهديد إسرائيلي لنصرالله.. "وما حصل لغزة سيحدث لبيروت" logo العمليات الإسرائيلية التدميرية: لتهجير الجنوب وإجبار "الحزب" على التفاوض؟ logo الحكمة من بوابة الملحق تأهل إلى النهائي القاري لسلة “وصل” logo إيكونومست:إيران حاولت تغطية الضربة الإسرائيلية..عبر استبدال رادار مدمّر logo إسرائيل تسعى لتحريك مفاوضات الأسرى logo "لـ قطعِ العلاقات مع بكين وإلاّ"... أميركا "تُنذر" تيك توك! logo فيديو يظهر لحظة قنص ضابط إسرائيلي في غزة
نقيب الأطباء يكشف عن الوضع الصّحي لمُصابي "كورورنا" في لبنان
2020-02-28 20:21:47

كشف نقيب الأطباء شرف أبو شرف، عن "الوضع الصّحي للمصابين الثلاثة بفيروس "كورونا" في لبنان"، مُعتبِراً أنّه "جيد".
وخلال تصريحٍ له لـ"سبوتنيك"، اليوم الجمعة، قال أبو شرف:"80% من المصابين حول العالم عوارضهم خفيفة جداً و15% لديهم عوارض لا تؤثر على صحتهم في العموم و5% عوارضهم خطيرة، و2 إلى 3 % منهم يموتون رغم كل الإجراءات المتخذة، لأنه لا يوجد علاج أو لقاح مخصص لفيروس كورونا".

أشار إلى أنّ "عدد المصابين في لبنان مُرجح للإرتفاع، إذا ما نظرنا إلى ما يحدث في بلدان الغرب والسرعة التي يتفشى فيها فيروس كورونا، وفقا للمنطق يفترض أن يزيد العدد".
وشدّد على أن "لبنان يتخذ كل التدابير المعقولة على كل المعابر للحد من انتشار الفيروس"، لافتاً إلى أن" المشتبه بإصابتهم يتم حجرهم حتى يستقر وضعهم".
وأكد أبو شرف أنّ "الإجراءات المتخذة في مطار رفيق الحريري الدولي وفي المعابر بدأت تتحسن"، مُوضحاً أنّ "مستشفى رفيق الحريري الجامعي هو الوحيد المجهز لاستقبال حالات الكورونا، حيث يستقبل لحدود الـ 60 مريضا، ولكن بدأ العمل على تجهيز بعض المستشفيات الحكومية في المناطق".
يُذكر أنّ مساء اليوم الجمعة، أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي في تقريره اليومي، أنّه "تمّ اليوم تشخيص حالة جديدة من التابعية السورية مصابة بفيروس "الكورونا"، ليُصبح عدد المصابين 4". 


M.BEA



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top