2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو.. شاهدوا كيف استهدف “الحزب” قافلة عسكرية إسرائيلية بكمين مركب logo الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي بكل المقاييس logo أنقاض غزة.. 37 مليون طن تحتاج 14 عاما لإزالتها! logo هوكشتاين في إسرائيل: لاستعادة الهدوء مع لبنان logo جلسة حكومية: المزيد من الزخم بملف اللاجئين السوريين logo كادوا أن يفارقوا حياتهم بسبب الأمواج logo “أمل” نعت عضو مجلس بلدية القصيبة الجنوبية logo كأس آسيا تحت 23 عاماً: منتخب أوزبكستان إلى الدور نصف النهائي على حساب السعودية
هل يلتقي ترامب مع زعماء “خماسي” مجلس الأمن؟
2020-02-29 08:57:24

قلت وكالة “رويترز” عن مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية، أن الرئيس دونالد ترامب مستعد للقاء زعماء روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا، بهدف بحث قضايا الحد من التسلح.


وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن ترامب يريد استخدام مثل هذا الاجتماع للأعضاء الخمسة دائمي العضوية في مجلس الأمن الدولي لمحاولة إحراز تقدم في اتفاق ثلاثي للحد من التسلح مع روسيا والصين.

وأضاف المسؤول: “ستستغل الولايات المتحدة هذه الفرصة لإدخال كل من روسيا والصين في إطار دولي للحد من التسلح وتجنب سباق تسلح مكلف”.

ووفقا للمسؤول، فإن “روسيا والصين مهتمتان بتجنب وضع لن تكون فيه الولايات المتحدة مقيدة في إمكانيات تحديث ونشر القوات النووية. واليوم يتوجب على روسيا والصين والولايات المتحدة باعتبارها القوى العسكرية الرئيسية وكذلك الأعضاء في الخماسي الدولي، خفض مستوى التهديد والعمل على الحد من التسلح”.

وأضاف المصدر، أن “الرئيس ترامب أعطى إشارة واضحة إلى أنه مستعد للقاء أي قائد عالمي في أي وقت من أجل تعزيز مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة. وستعمل الولايات المتحدة مع الأعضاء الآخرين في الدول الخمس من أجل بحث وتنظيم مثل هذا الاجتماع”. ولم يحدد المصدر متى وأين يمكن أن تنعقد القمة.




Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top