2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo وفد من الجماعة الإسلامية زار وزير الاعلام معزيًا logo هكذا تستخدم إسرائيل الذكاء الاصطناعي في حرب غزة logo هُدّد بالقتل...استقالة مدير ثانوية فرنسية طالب تلميذة بنزع حجابها logo بعد بلبلة تجنبد "الحريديم"... غانتس يكشف تفاصيل المحادثات logo "مسؤول عن نقل الأسلحة"... العراق تعلن القضاء على قيادي في "داعش" logo داخل مستشفى الشفاء... حماس تفتح النار بوجه إسرائيل! logo وسط الهجمات على السفن تجارية... سفن "حربية" روسية تدخل البحر الأحمر logo إيطاليا تزاحم فرنسا في لبنان... منير يكشف ما سمعه من مسؤول كبير!
الإعلان الأميركي الأفغاني: واشنطن تهدف لسحب جميع قواتها “خلال 14 شهرا”
2020-02-29 14:55:36

اشار بيان مشترك صدر عن الولايات المتحدة الاميركية والحكومة الأفغانية قبل توقيع الاتفاق الأميركي مع “طالبان”، الى ان ​واشنطن​ تهدف لسحب جميع قواتها “خلال 14 شهرا” من ​أفغانستان​.

ولفت البيان الأميركي-الأفغاني الى ان أميركا ستخفض قواتها في أفغانستان إلى 8600 جندي خلال 135 يوماً من الاتفاق مع “طالبان”. واشار الى ان الولايات المتحدة ستمتنع عن استخدام القوة والتدخل في شؤون أفغانستان الداخلية.

يذكر بأن العاصمة القطرية الدوحة احتضنت السبت اجتماعا لتوقيع اتفاق تاريخي بين واشنطن وحركة طالبان حضره وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وممثلين عن الحركة.

ويمهد هذا الاتفاق، الذي تمّ التفاوض حوله لأكثر من عام، الطريق لسحب آلاف الجنود الأميركيين من أفغانستان، بعد 18 سنة من الحرب، وفتح باب الحوار بين حكومة كابول وحركة طالبان لوضع حد للمعاناة في هذا البلد الفقير الذي قتل فيه أكثر من مئة آلاف مدني منذ 2009.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top