2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo من افتتاحية “اللواء”: «سجال الصلاحيات» يشلّ القرارات.. و«الثنائي»: يطالب الحكومة تجاهل «قيصر» logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo خبراء الصحة يكشفون أسباب الشعور بـ"التعب" بعد تناول "القهوة" logo حكومة الجبل الأسود تعلن عن انتهاء وباء فيروس "كورونا" في البلاد logo منظمة الصحة العالمية تحذر من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لعلاج المرضى logo اختبار "إيبوبروفين" لتقليل أعراض "كورونا" logo أوروبا تثير "ذعر الجميع" بتصنيفها الجديد لكورونا logo طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة
بورشه 718 بوكستر جي تي إس قيادة رياضية أكثر تشويقاً
2020-03-01 22:58:32

طلال بارا

يبرز طراز «جي تي إس» بطابعه الرياضي الرائد وتصميمه الأكثر تشويقا ضمن عائلة بورشه 718 والتي تضم الشقيقتين كايمن وبوكستر، واللتين توفران متعة القيادة الرياضية بتصميم مميز ضمن قالب يتلاءم مع الاستخدام اليومي.

اليوم، نصحبكم في تجربة سريعة على متن سيارة بورشه «718 بوكستر جي تي إس» المكشوفة والتي تزخر بالعديد من المزايا التي تعزز الأداء، إلى جانب تفاصيل استثنائية وعناصر رياضية متباينة تضفي عليها حلة متألقة.

من الخارج، سنلاحظ الاختلاف المرئي الواضح لطراز «جي تي إس» عن باقي أفراد عائلة «718»، حيث يتميز هذا الطراز بمصد أمامي جديد بتصميم «سبورت ديزاين»، وكما هي الحال مع طرازات بورشه «جي تي إس»، تبرز وحدتا الإضاءة الأماميتان والمصباحان الرئيسيان بتقنية إضاءة «زينون مزدوج» بتظليل داكن.

وبالانتقال إلى القسم الجانبي، فهو يحفل بشعاري «GTS» أسود اللون في أسفل البابين وعجلات بلون أسود حريري قياس 20 بوصة، تقبع في داخلها أقراص مكابح بقطر 330 ملم في الأمام و299 ملم في الخلف.

أما بالنسبة إلى القسم الخلفي، فيتضمن مصباحين خلفيين داكنين وعناصر سوداء تشمل الشعارات والمصد الخلفي والأنبوبين الوسطيين لنظام العادم الرياضي القياسي، ما يضفي على «جي تي إس» طابعها الفريد.

مقصورة رياضية

لننتقل إلى داخل مقصورة 718 بوكستر جي تي إس، والتي تحتوي على «مقعدين رياضيين بلاس» قياسيين مع شعار «GTS» على مسندي الرأس، اكتسى جزأهما الوسطي بجلد ألكنتارا، كما طغى هذا الجلد على إطار عجلة المقود ومقبض علبة التروس ومسند الذراع.

ايضا نلاحظ وجود شعار «GTS» على عتبتي البابين باللون الأسود وعلى عداد دوران المحرك، كما ترحب شاشة «تي أف تي» TFT بالركاب بشعار «GTS» فور إدارة مفتاح الإشعال.

على صعيد آخر، تعزز رزمة GTS الداخلية الاختيارية الطابع الداخلي، من خلال لون متباين «أحمر قرمزي أو طبشوري» لعداد دوران المحرك وأحزمة الأمان والشعارات المطرزة، هذا بالإضافة إلى درزات المقاعد وسجاد الأرضية، كما يمكن طلب مقاطع التطعيم في لوحة القيادة والكونسول الوسطي من الألمنيوم المصقول والمؤكسد.

وتتضمن السيارة «نظام بورشه لإدارة الاتصالات» PCM كتجهيز قياسي، بينما تتوافر وحدة الملاحة عبر الإنترنت والتحكم الصوتي و«بورشه كونكت» كأنظمة اختيارية، ويحتوي «نظام بورشه لإدارة الاتصالات» على شاشة لمسية يمكن تشغيلها باللمس المتعدد مثل الهاتف الذكــــي عاليـــة الدقة بمجس اقتـــــراب مندمـــج فيها تمتاز بسهولة استخدامها الشديدة وعمليتها.

ويمكن وصل الهواتف الجوالة والذكية عبر Wi-Fi باستخدام وحدة «كونكت بلاس» الاختيارية، كما تتوافر معلومات فورية عن زحمـــة السير بشكل اختياري، ما يوفر ملاحة سريعة واعتمادية.

ميكانيكيا، يولد محرك التوربو المسطح من 4 أسطوانات سعة 2.5 ليتر والذي يتضمن شاحن توربو معزز وأنبوب سحب أعيد تطويره، 365 حصانا مع عزم دوران 430 نيوتن/ متر، ينقل قوته إلى المحور الخلفي بواسطة علبة تروس يدوية قياسية من ست سرعات، يمكن الاستعاضة عنها بعلبة تروس PDK من 7 سرعات اختيارية تجمع بين الفعالية الميكانيكية الكبيرة لعلبة يدوية وسهولة التعشيق والقيادة المعهودة في علبة تروس أوتوماتيكية.

وتتسارع «718 بوكستر جي تي إس» المزودة بعلبة تروس PDK الاختيارية و«رزمة سبورت كرونو» القياسية، من صفر إلى 100 كلم/ س في غضون 4.1 ثوان وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/ س.

وتعشق PDK تروسها بسرعة من دون انقطاع بقوة الدفع، هذا بالتناغم مع تحسن طفيف بعزم الدوران في نمطي قيادة «سبورت» Sport و«سبورت بلاس» Sport Plus، لتكون النتيجة تسارع أفضل ولفات أسرع على الحلبات.

كما يوفر التوزيع المثالي لنسب علبة تروس PDK واستراتيجية تعشيقها فعالية أفضل.

كما تشمل التجهيزات القياسية هيكلا قياسيا مع «نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق» PASM والذي يخفض ارتفاع أرضية طرازا «جي تي إس» GTS عن الطريق بمقدار 10 ملم مقارنة بنسخة «إس»، بالإضافة إلى «نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران» والذي يوفـــر تجربـة قيادة أكثر رشاقة وثباتا.

ولابد من الإشارة إلى أن سرعة طراز «جي تي إس» لا تنحصر بالطرق المستقيمة فحسب، فنظرا لوضعية المحرك الوسطية، تجمع هذه السيارة الرياضية بين التسارع المذهل والدينامية الجانبية الممتازة.

أنظمة السلامة

على صعيد السلامة، تشمل التجهيزات القياسية في «718 بوكستر جي تي إس» أنظمة شاملة، مثل نظام كبح للاصطدامات المتعددة. ويحد هذا النظام من تأثيــــر الاصطدام اللاحق عبر إبطاء السيارة أوتوماتيكيا بعد أول اصطــــدام تتعرض له.

كما يبقي «نظـــام بورشه للتحكم بالثبات» PSM سيارات بورشه الرياضية وسطية المحرك تحت السيطرة حتى أثناء قيادتها عنــــد حدودها القصوى، أما بالنسبــــة إلى أنظمة المساندة الاختيارية، فهي عديدة وتتيح للعميل اختيار ما يتلاءم منها مع رغباته الشخصية.

صوت مميز

حظي طراز «718 بوكستر جي تي إس» بنظام عادم رياضي قياسي بأنبوبين رياضيين وسطيين باللون الأسود، يمنحا المحرك المسطح صوتا جهوريا فريدا، والذي يعزز شخصيتها الرياضية، بفضل التناغم الخاص بين المحرك ونظام التحكم بقلاب العادم ووظيفة التسارع البيني الأوتوماتيكية.

تاريخ GTS

سطع نجم 904 كاريرا جي تي إس كأول بورشه تستقدم تكنولوجيا سيارات السباق إلى الطرقات عام 1963، وذلك كسيارة رياضية مخصصة للقيادة على الطرقات.

ثم تبعها طرازا 924 جي تي إس و928 جي تي إس، اللذان نقحا هذا المفهوم، في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، وفي العام 2010، احتفلت «جي تي إس» بولادتها من جديد عبر طراز «911 كاريرا جي تي إس»، تلاه في العام 2014 طرازا بورشه «بوكستر جي تي إس» و«كايمن جي تي إس».



Diana Ghostine



كلمات دلالية:  raquo laquo تي إس جي بورشه كما المحرك
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top