2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo أسلحة ومخدرات.. الجيش يوقف 4 أشخاص logo تدخلات الشرطة تشعل الجامعات الاميركية..وبلينكن يعتبرها من سمات الديموقراطية logo غزة:زخم جديد في المفاوضات..هل يحبطه نتنياهو؟ logo الأمم المتحدة تصدر تحديثا بشأن مشاركة موظفين بالأونروا في هجوم حماس logo "6 مليارات دولار"... أميركا تخطط لإنتاج أسلحة جديدة لأوكرانيا! logo "بحوزتهم كمية من الذخائر"... الجيش يوقف 4 أشخاص! logo “الحزب” يستهدف مواقع إسرائيليّة logo الجماعة الإسلاميّة تنعى اثنَين من عناصرها
4 سلوكيات تشعر زوجك بالإهمال وعدم التقدير
2020-03-16 16:00:59

قد تظنين أنكِ تقدّمين الاهتمام والتقدير الكافي لزوجك، لكن هناك بعض السلوكيات التي تهدم كل مجهودك، وتشعر زوجك أنه أمر مسلّم به، وأنكِ لا تهتمين به، ولا تمنحينه التقدير المطلوب، وفيما يلي 4 سلوكيات تشعر زوجك بالإهمال وعدم التقدير، تجنّبيها تماماً:

 
1- أطفالك يأخذون كل وقتك واهتمامك
بالطبع يحتاج أطفالك إليكِ كثيراً، وهم على قمة أولوياتك، ولكن يجب أن يكون الزوج على قمة أولوياتك من وقت لآخر، فاهتمامك بأطفالك دون زوجك، بالتأكيد يشعره أنكِ تفضّلينهم عليه، وأنه لم يعد شريك حياتك الذي تهتمين براحته واحتياجاته.
أعيدي النظر في كيفية تقسيم اهتمامك بين أطفالك وزوجك، ولا بأس في أن يصبح هو محور اهتمامك ليوم واحد كل فترة.
 
2- لا يبقى له وقت أو طاقة
لديكِ عشرات المهام على مدار اليوم، لهذا قد تنفد طاقتك مع نهاية اليوم، فلا يبقى شيئاً للحديث مع زوجك، وبالطبع لا طاقة للعلاقة الحميمة، ومع تكرار الأمر لفترة زمنية طويلة، يشعر الزوج أنه أمر مسلّم به، وأنكِ لا تحاولين بذل الجهد من أجله.
لهذا أنتِ بحاجة إلى إعادة النظر إلى جدولك اليومي، وتخصيص وقت يومياً للزوج، على أن تكوني في كامل طاقتك خلال هذا الوقت، ليكن مثلاً في الصباح الباكر قبل استيقاظ الأطفال.
بالتأكيد هناك أيام تمر عليكِ ولا يبقى لزوجك شيئاً من طاقتك، وإذا كان رجلاً جيداً فسيتفهّم ذلك، ولكن لا تجعلي الأمر يتكرر على مدار فترة زمنية طويلة حتى لا يشعر الزوج بالإهمال.
 
3- تعاملينه بقسوة
أساس العلاقة الزوجية الصحية هي الاحترام والمودة، لهذا عند تخلّيكِ عن التعامل باحترام ومودة مع زوجك، بالتأكيد هذا يشعره بعدم التقدير، ولا تنسي أنه يمكن أن يقابل معاملتك بنفس الأسلوب، وهنا لن تكوني سعيدة بالنتائج أبداً، فالتزمي بعلاقة قائمة على الاحترام والحب واللطف.
 
4- ترفضين تدخّلاته في شؤون الأسرة
بالفعل أنتِ المسؤولة عن إدارة شؤون الأسرة الداخلية، ولكن لا تنسي أن زوجك هو شريك حياتك، ورب هذه الأسرة، لهذا من وقت لآخر قد يكون لديه تعليقاً أو نصيحة، تقبّلي تعليقاته بصدر رحب، وفكري فيها، فقد تكون في مصلحة الأسرة، ولا تهاجميه أو ترفضي نصائحه وتدخلاته بأسلوب فج، لأن هذا يشعره بعدم التقدير، وأن ليس له الحق في التدخل في شؤون أسرته، وهذا شعور مؤلم حقاً.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top