2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo سياحة الأعياد «نص نص».. والفنادق خارج السباق logo في مواجهاتها مع الجيش الاسرائيلي... "القسام" تدخل سلاح جديد الى المعركة! logo "أحبكم وداعا"... ناجية من هجوم موسكو تروي تفاصيل جديدة! logo فرنجية: مستقبل المسيحيين ودورهم لا يمكن أن يُدرسا بالخِفة logo بالفيديو: حزب الله يستهدف "كريات شمونة" و"حرش راميم" logo البيت الأبيض: استعادة الهدوء على الحدود تظل أولوية بايدن القصوى logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما 
علامات في فترة الخطوبة تخبركِ: "لا تتزوّجيه"!
2020-03-16 16:16:45

تعدّ فترة الخطوبة بمثابة امتحانٍ للشريكيْن لكي يتعرّفا إلى بعضهما وصفاتهما والتحقق من مشاعرهما ومدى توافق أفكارهما.
 
وفي هذا السياق، عليكِ التركيز في تفاصيل التعامل مع خطيبك، ورصد أيّ علامات قد تكون جرس إنذار ينبّهكِ إلى أن هذه العلاقة ليست صحّية، أو أن نسبة نجاحها ليست عالية، وهنا عليكِ التحلّي بالشجاعة والانسحاب في الوقت المناسب.

 
وفي ما يلي 8 علامات كشف عنها موقع "نواعم"، إذا ظهرت في فترة الخطوبة فإنّها بمثابة صوت يخبرك: "لا تتزوّجي هذا الرجل"!

 
1- الخيانة
 لا تتردّدي في التخلص من علاقة مع رجل يخونك في فترة الخطوبة، فـ"المكتوب مبيّن من عنوانه"! 
 
 
2- تأملين تغييره
من الصعب الزواج بشخص من أجل تحويله إلى شخص آخر، اعلمي أن معظم صفات خطيبك سوف تظلّ كما هي ولن تتغيّر سوى بعض السلوكيات البسيطة، فإذا استمرّيتِ في الخطوبة على أمل تغييره، فالأفضل ألا تحاولي.
8 علامات في فترة الخطوبة تخبرك: لا تتزوّجيه!
 
 
3- خطيبك يحاول إبعادك عن أهلك وأصدقائك
إن محاولات قطع علاقاتك بدوائركِ الآمنة من الأهل والأصدقاء، إحدى أهم علامات العلاقة السامّة، لذا إذا أظهر خطيبك انتقادات مستمرّة لأهلك وأصدقائك، وحاول قطع علاقاتك بهم، فاقطعي علاقتك بهذا الشخص المؤذي ولا تسمحي له بالمزيد من وقتك.
 
 
4- لا تفكرين في مستقبل مشترك
 خطيبك جزء من خططك المستقبلية، فأنتِ تشاركينه أحلامك وطموحاتك، وتخططين معه من أجل مستقبل مشترك، فإن كنتِ لا تفعلين، فهذا يعني أنه ليس جزءاً من خططكِ، وأنه ربما ليس الشخص المناسب ليكون شريك حياتك.
 
 
5- لا تشعرين بالحماسة تجاه الزواج
من الطبيعي أن تشعري بالحماسة من أجل الزفاف وبدء حياة جديدة مع الرجل الذي اخترته، فإن لم تشعري بالحماسة تجاه الزواج، فقد تكونين غير مستعدة.
 
 
6- أنتِ غير مستعدّة للزواج
إن لم يكن الزواج على قائمة أولوياتك وطموحاتك، فأنتِ غير مستعدة لهذه الخطوة الآن، فلا تتسرّعي.
 
 
7- تتزوّجين بدافع المصالح فقط
 إن كان السبب وراء زواجك هو وجود مصالح مشتركة بينك وبين خطيبك، أو بينه وبين عائلتك، فهذا ليس السبب المثالي للإقدام على خطوة هامة ومحورية كالزواج.
 
 
8- تشعرين بخطب ما
غالباً ما يكون إحساسك صحيحاً، فإذا شعرت بأن ثمّة خطأً ما في علاقتك بهذا الشخص، فاتبعي حدسك، ولا تهملي إحساسك الداخلي




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top