2020- 08 - 13   |   بحث في الموقع  
logo القيسي: لا علم لنا سوى بالمعلومات العامة الخاصة بالبضاعة في المرفأ logo الرئيس الفلسطيني يدعو إلى اجتماع طارئ لمستشاريه لبحث الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي logo السنيورة: لحكومة حيادية قادرة والاستعانة بهيئة تحقيق دولية محايدة تبدأ بلجنة لتقصي الحقائق logo رقم كبير جديد لاصابات كورونا في لبنان.. هكذا توزعت على البلدات logo دعم خالرجي و مادي شرط عودة الحریري الى رئاسة الحكومة..! (بقلم داني الأسمر) logo البطريرك الراعي: سنحارب أي مشروع ليس في مصلحة لبنان logo الجيش يعرض مع سفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة الآلية المعتمدة في تسلم المساعدات logo عكر استقبلت وزيرة الجيوش الفرنسية ونفذتا جولة تفقدية للاضرار في المرفأ
طبّقي هذه الأسرار واحصلي على زواج ناجح
2020-03-18 16:41:47

تبحث كل امرأة عن حياة زوجية سعيدة ومستقرة مع شريك حياتها، قد يرى البعض أن هذا الهدف صعب التحقق، لكن بإمكانك الحصول على حياة زوجية قوية وناجحة، عبر تطبيق بعض العادات البسيطة التي لا تتطلّب منكِ جهداً، ولكنها ذات تأثير إيجابي كبير.

 

يمكنك التعرف إلى هذه الأسرار عبر هذه الأمور:

 

1- المودّة والرحمة

الرجل يحتاج إلى الشعور بأن زوجته حنونة ولطيفة، لهذا لا تبخلي على زوجك بالتعاطف والكلمات اللطيفة، التمسي له الأعذار، وتعاملي معه بلطف شديد، هذا يدفعه إلى التعامل معكِ بنفس الطريقة، ما يعني أن العلاقة بينكما سوف تحظى بالكثير من اللين واللطف، وبالتالي تصبح أكثر قوة وسعادة.

 

2- المرح والفكاهة

إشاعة المرح في المنزل يجلب السعادة، احرصي على أن تضحكي مع زوجك باستمرار، سواء عبر سرد المواقف الطريفة التي مررتِ بها، أو مشاهدة عرض كوميدي معاً، أو حتى إلقاء النكات.

 

أيضاً الفكاهة تُعد أسلوباً دفاعياً ضد المشاكل، فبدلاً من الغضب، اضحكي مع زوجك على الأسباب التي قد تؤدي إلى إثارة المشاكل بينكما.

 

3- تجنّبي النقد واعتمدي التشجيع

انتقاد زوجك باستمرار يجعله ينفر من التواصل معكِ، ضعي نفسك مكانه، بالتأكيد لن تكوني سعيدة بانتقادك طول الوقت، بالطبع يخطئ زوجك، أو يخالف توقعاتك، ولكن بدلاً من النقد، يمكنك تشجيعه على فعل الأفضل في المرة المقبلة، تذكري دائماً أن زوجك ليس طفلاً.

 

4- استقبلي نصائحه بصدر رحب

أحد الأشياء التي تخلق فجوات في العلاقة بين الزوجين، هي عدم تقبّل النصيحة، ومهاجمة الزوج باستماتة دون التفكير فيما يقوله، تذكري أن زوجك شريك حياتك، وأنه يتحدث من أجل مصلحة الأسرة، فلا بأس في أن تستمعي لتوجيهاته وتفكري فيها، وتعتمدي ما يناسبك منها، أو تناقشي معه ما ترفضينه بأسلوب لطيف.

 

5- الاهتمام بالعلاقة الحميمة

هنا نطرح أحد أهم عوامل استقرار الزواج أو انهياره، فالعلاقة الحميمة إما تقرّب بين الزوجين وتجعل بينهما مشاعر خاصة جداً، وإما تجعلهما متنافرين عاطفياً، لهذا اهتمي بالعلاقة الحميمة، أن تكون بمعدّل منتظم ومتجدّدة، وأن تناقشي تفاصيلها مع زوجك باستمرار من أجل الحفاظ على رضى الطرفين، ومعالجة القصور فيها، وتلبية احتياجاتكما.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top