2020- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo تحذير مِن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بشأن "الحر وفيروس كورونا" logo مساعد وزير الصحة يكشف موعد ذروة فيروس "كورونا" في مصر logo قائمة بالأدوية التي تساعد في علاج المُصابين بـ"كورونا" في المنزل logo تراجع واردات مصر غير البترولية إلى 797ر18 مليار دولار logo فرنسا تحظر استخدام “هيدروكسي كلوروكين” في علاج مصابي “كورونا” logo اتحاد بلديات الفيحاء يرد على بيان بلدية طرابلس logo ماذا جاء في تعميم مصرف لبنان الجديد؟ logo دراسة تكشف أسباب صعوبة الاستيقاظ في الشتاء
لبناني في إيطاليا لـIMLebanon: نعيش دماراً جراء كورونا.. وقلوبنا مع أهلنا (فيديو)
2020-03-20 17:01:43

تحقيق ستيفاني جعجع

لم يكن ينقص اللبناني سوى فيروس كورونا. فهو تعايش مع جميع أنواع “الفيروسات” من الحرب والفقر والجوع والبطالة والتهجير الى ان أتى “عدو البشرية” ليقضي عليه بالضربة القاضية، ويُنسيه مآسيه ليبقى همّه الاول والوحيد المحاربة للبقاء على قيد الحياة.

يبقى كورونا لبنان بأعداد الوفيات والاصابات التي سجلها حتى الساعة جراء الفيروس، أقل “وحشية” من الدول التي يفتك بها الكورونا فتكاً مرعباً، ويبقى اللبنانيون في الخارج، من أهل وأقرباء وأصدقاء، في صلب وجداننا في ظل هذه “الحرب” الضروس.

فكيف يعيش اللبناني في الخارج وتحديداً في إيطاليا التي تجاوزت الصين في عدد الوفيات؟ ما هي الاجراءات المتخذة هناك والغائبة في لبنان؟ وما نصحية اللبناني في الخارج لأهل بلده؟

“تورينو التي تضج حياة، حزينة مقفلة خالية بالكامل” يصف الشاب اللبناني- الإيطالي مايكل كاربونارو، الذي غادر لبنان إلى ايطاليا منذ أربع سنوات ليكمل دراسته الجامعية، مدينة تورينو الإيطالية حيث يقبع في شقته في الحجر المنزلي منذ نحو أسبوعين.

“تُخيفنا وتقلقنا أرقام الاصابات والوفيات المرعبة التي تصدر يومياً، ونحن نلتزم بالحجر المنزلي حفاظاً على أرواحنا، ومرتاحون للاجراءات المُشددة التي تفرضها الحكومة في ظل هذه المحنة”.

مايكل كاربونارومايكل كاربونارومايكل كاربونارو

نخرج مرة واحدة في الاسبوع من منازلنا

وعن التدابير الصارمة يشرح مايكل: “يحق لنا مغادرة منازلنا مرة واحدة فقط في الاسبوع، الى المتاجر و”السوبرماركت” لشراء الطعام وحاجياتنا الاساسية والى الصيدليات، وذلك ضمن قوانين مُنظمة لجهة الوقت المُحدد لنا للتبضع وعدد الاشخاص داخل المتاجر والصيدليات”.

ويتابع “يطلب الجيش والدرك الايطالي الذين يُسيّرون دوريات مكثفة في المدينة، كما كل المدن الايطالية، ورقة بحال كنت سأبتعد عن منزلي لأكثر من 300 متر، وهذه الورقة يعطيها أصحاب العمل للموظفين المضطرين للحضور الى مكاتبهم أو من المستشفيات للمرضى، فقط بهذه الحالتين يحق للمواطنين التنقل، وبحال غياب هذه الورقة تكون العقوبة السجن لثلاثة أشهر، وفي المدن المتضررة أكثر جراء كورونا، فالسكان لا يحق لهم الخروج من منازلهم حتى في الحالات الضرورية”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top