2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo اغتيال قيادي في الجماعة الإسلامية من هو؟ logo حبشي: قضيتنا هي الدفاع عن لبنان السّيد الحر المستقل logo مسيّرة إسرائيلية تغتال مسؤولاً بـ"الجماعة".. وسقوط شهيدين لـ"الحزب" logo "تداعيات كارثية"... غوتيريش: على أميركا منع إسرائيل من اجتياح رفح! logo فيديو لصحن طائر يفتح تحقيقاً في نيويورك! logo بشأن عودة الملك تشارلز لمهامه... بيانٌ من قصر باكنغهام! logo "من الجنوب بإتجاه فلسطين"... اعتراض عدداً كبيراً من الصواريخ! logo بالفيديو.. شاهدوا كيف استهدف “الحزب” قافلة عسكرية إسرائيلية بكمين مركب
لبناني في إيطاليا لـIMLebanon: نعيش دماراً جراء كورونا.. وقلوبنا مع أهلنا (فيديو)
2020-03-20 17:01:43

تحقيق ستيفاني جعجع

لم يكن ينقص اللبناني سوى فيروس كورونا. فهو تعايش مع جميع أنواع “الفيروسات” من الحرب والفقر والجوع والبطالة والتهجير الى ان أتى “عدو البشرية” ليقضي عليه بالضربة القاضية، ويُنسيه مآسيه ليبقى همّه الاول والوحيد المحاربة للبقاء على قيد الحياة.

يبقى كورونا لبنان بأعداد الوفيات والاصابات التي سجلها حتى الساعة جراء الفيروس، أقل “وحشية” من الدول التي يفتك بها الكورونا فتكاً مرعباً، ويبقى اللبنانيون في الخارج، من أهل وأقرباء وأصدقاء، في صلب وجداننا في ظل هذه “الحرب” الضروس.

فكيف يعيش اللبناني في الخارج وتحديداً في إيطاليا التي تجاوزت الصين في عدد الوفيات؟ ما هي الاجراءات المتخذة هناك والغائبة في لبنان؟ وما نصحية اللبناني في الخارج لأهل بلده؟

“تورينو التي تضج حياة، حزينة مقفلة خالية بالكامل” يصف الشاب اللبناني- الإيطالي مايكل كاربونارو، الذي غادر لبنان إلى ايطاليا منذ أربع سنوات ليكمل دراسته الجامعية، مدينة تورينو الإيطالية حيث يقبع في شقته في الحجر المنزلي منذ نحو أسبوعين.

“تُخيفنا وتقلقنا أرقام الاصابات والوفيات المرعبة التي تصدر يومياً، ونحن نلتزم بالحجر المنزلي حفاظاً على أرواحنا، ومرتاحون للاجراءات المُشددة التي تفرضها الحكومة في ظل هذه المحنة”.

مايكل كاربونارومايكل كاربونارومايكل كاربونارو

نخرج مرة واحدة في الاسبوع من منازلنا

وعن التدابير الصارمة يشرح مايكل: “يحق لنا مغادرة منازلنا مرة واحدة فقط في الاسبوع، الى المتاجر و”السوبرماركت” لشراء الطعام وحاجياتنا الاساسية والى الصيدليات، وذلك ضمن قوانين مُنظمة لجهة الوقت المُحدد لنا للتبضع وعدد الاشخاص داخل المتاجر والصيدليات”.

ويتابع “يطلب الجيش والدرك الايطالي الذين يُسيّرون دوريات مكثفة في المدينة، كما كل المدن الايطالية، ورقة بحال كنت سأبتعد عن منزلي لأكثر من 300 متر، وهذه الورقة يعطيها أصحاب العمل للموظفين المضطرين للحضور الى مكاتبهم أو من المستشفيات للمرضى، فقط بهذه الحالتين يحق للمواطنين التنقل، وبحال غياب هذه الورقة تكون العقوبة السجن لثلاثة أشهر، وفي المدن المتضررة أكثر جراء كورونا، فالسكان لا يحق لهم الخروج من منازلهم حتى في الحالات الضرورية”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top