2020- 04 - 05   |   بحث في الموقع  
logo تقرير يرصد اكتشاف العلماء لعلاقة جديدة بين الأمعاء والدماغ logo اليابان تبحث علاج مرضى "كورونا" بعلاج " أفيجان" logo اعتقال نجم "الاتحاد" السعودي في صربيا لخرقه حظر التجول logo منظمة بريطانية تُحذر من "النوم على البطن" وتؤكد ضرورة تجنبه logo دراسة تكشف طريقة إصابة فيروس "كورونا" للجهاز العصبي المركزي logo وزيرة الصحة تؤكّد أن الوصول لرقم 1000 في إصابات "كورونا" ليس مشكلة كبيرة logo معهد إيطالي يُؤكِّد العمل على لقاح ضد "كورونا" ويصل للسوق في 2021 logo برجك اليوم
من حجرهم يتحملون مرض كورونا والمجتمع! (تحقيق ميليسا ج.افرام)
2020-03-24 17:00:38

يتعرض المصابون بفيروس كورونا المنتشر عالميا لحملات تنمر مستمرة، فمنهم من يتعامل معهم كمجرمين ومنهم من يرمي عليهم التهم بنشر الوباء بين الأهل والأصدقاء، والبعض ينشر معلومات شخصية عن المصابين وعن عائلاتهم بما يشبه دعوة الرأي العام لرجم المريض وأهله، وكأنه لا يكفي مرضى كورونا وجعهم الجسدي ليتحملوا أيضا مرض الناس النفسي وجهلهم وتنمّرهم!

الياس عبيدي، شاب في قوى الامن الداخلي، من سكان برج حمود، أصيب بفيروس كورونا بعدما انتقلت اليه العدوى من شقيقته، وهي ممرضة في مستشفى المعونات في جبيل.

يتعرض الياس لحملات من التنمر والأخبار الكاذبة حول اصابته بكورونا حتى قبل صدور نتيجة الفحوصات الرسمية لكورونا والتي جاءت ايجابية، فانتشرت شائعات بين شبان برج حمود على أن الياس علم باصابته بكورونا والتزم الصمت بهدف نقل العدوى للآخرين.

لا عوارض واضحة على الياس فهو لم يشعر الا بألم بسيط في الحنجرة من دون ارتفاع بالحرارة، ولكن بعد صدور نتيجة شقيقته لفحص كورونا والتي أتت ايجابية، خضع للفحص في اليوم التالي ليتبين انه يحمل الفيروس أيضا، فانتقل على الفور الى مستشفى الحريري حيث يلزم الحجر هناك وهو بحال جيدة جدا ولا عوارض تذكر.

وتلتزم عائلة الياس الحجر المنزلي، علما الا عوارض على الوالدين، ما دفع المستشفى لعدم اخضاعهما لفحص كورونا والاكتفاء بالزامهما الحجر المنزلي.

وأوضحت المعالجة النفسية كريستينا الخولي في حديث لموقع IMLebanon إلى أن التنمر الممارس من بعض الأشخاص ناجم عن خوفهن وعدم معرفتهم بطبيعة مرض كورونا فيحمّلون هذا الخوف للمريض بتحميله المسؤولية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top