2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ماذا استهدفت الغارة في عيتا الشعب اليوم؟ بيان يكشف logo تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! logo بالصور: بهاء الحريري في بيروت logo خلف : هل من يسمع؟ logo تسريب موعد امتحانات "الثانوي": ذريعة لاعتماد المواد الاختيارية؟ logo روسيا تشدد قواعد سفر المسؤولين إلى خارج البلاد logo تهديدٌ يطال القنصلية الإيرانية بباريس! logo دعموش: الرد الإيراني هشم صورة الجيش الاسرائيلي
هكذا تنظفين فراشي وأدوات التجميل للوقاية من "كورونا"
2020-03-25 21:35:52

تحتاج فراشي وأدوات التجميل كغيرها من الأشياء التي يتم استخدامها بشكل يومي للتنظيف والتعقيم للتخلص من الفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض الخطيرة.

 

ومع انتشار فيروس كورونا المستجد، باتت الحاجة أكبر من أي وقت مضى للاهتمام بنظافة وتعقيم أدوات التجميل، وفي مقدمتها الفراشي التي تعتبر بيئة خصبة تعيش فيها الميكروبات والفيروسات.

 
وتوصي الدكتورة أنجيلا راسموسن، عالمة الفيروسات بجامعة كولومبيا بغسل فراشي المكياج مرة كل أسبوع، وخلال فترة الوباء من الأفضل غسلها بشكل يومي أو كل يومين على الأقل.


وتقول الخبيرة: "تذكري أن الفراشي ستبقى نظيفة فقط إذا كانت يداك نظيفتان، لذلك يجب أن تعتني بنظافة يديك، وخاصة قبل تطبيق مساحيق التجميل".

 
وتوصي بويد باستخدام "صابون لطيف ولكنه فعال لتنظيف شعيرات الفرشاة، كما تنصح بتنظيف مقابض الفراشي كإجراء وقائي إضافي".

 
وأضافت: "ألواح الصابون أفضل من المنتجات السائلة، حاولي غمس الفراشي في القليل من زيت الزيتون أولاً، ثم اعملي على تنظيفها بشكل جيد بالماء الدافىء والصابون".

 
وعلى الرغم من أهمية تنظيف الفراشي بشكل متكرر، إلا أنه من الضروري أيضاً تعقيم عبوات مساحيق التجميل الاخرى أيضاً، حيث تنصح خبيرة المكياج جوردان ليبرتي برش سائل معقم يحتوي على نسبة من الكحول لا تقل عن 70% على العبوات لقتل الفيروسات.
 
وتوصي ليبرتي باستخدام مساحيق التجميل باعتدال، إذا كنت تشعرين باعراض مشابهة لأعراض. 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top