2020- 04 - 05   |   بحث في الموقع  
logo علماء الفلك يكشفون عن الأبراج التي تتصف بالثقة وكتم الأسرار logo النرويج تعلن عن قرار جديد لعودة ارتفاع أسعار النفط logo سعر الريال السعودي اليوم الأحد 5 إبريل/نيسان 2020 logo أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 5 إبريل 2020 logo 240 مليار يور للحد من تفاقم المعاناة الاقتصادية جراء "كورونا" في منطقة اليورو logo السعودية ترد على أكاذيب روسيا بشأن تمديد اتفاق "أوبك +" logo مركز أميركي يبدأ التحاليل للكشف عن الفئات المضادة لكورونا logo أميركيون يعلنون تحدي العزل في أحد الشعانين!
خبير يتوقع أن يشهد العالم أسوأ كارثة اقتصادية فى هذا التوقيت
2020-03-26 02:04:03


خبير يتوقع أن يشهد العالم أسوأ كارثة اقتصادية فى هذا التوقيت


توقع الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الاقتصاد، أن يشهد العالم أسوأ كارثة اقتصادية فى التاريخ الحديث، حال استمرار انتشار فيروس كورونا بمختلف الدول حتى شهر أغسطس / آب المقبل.



وقال الدكتور عمرو سليمان، في مداخلة هاتفية له مع فضائية "إكسترا نيوز"، إن فيروس كورونا يهدد دول العالم فى شقين، الأول صحة المواطنين، والأخير الأنشطة الاقتصادية، فعلى سبيل المثال قدرت خسائر قطاع السياحة إلى الآن بحوالي 250 مليار دولار.



وأضاف: "البورصات العالمية تأثرت أيضا بسبب انتشار فيروس كورونا، مما أدى إلى تأثر البنوك، وأسواق النفط"، لافتا إلى أن الدول انتقلت من مرحلة دعم الاقتصاد لمواجهة انتشار فيروس كورونا إلى مرحلة معالجة تداعيات انتشار الفيروس على الاقتصاد التى ستمتد لسنوات، بفرض وقف انتشاره فى وقت قريب.



وأشار الخبير الاقتصادى إلى أنه لأول مرة تحدث صدمة في جانب العرض والطلب معا بالنسبة للاقتصاد، نتيجة الإجراءات التى اتخذتها الدول لمواجهة فيروس كورونا.



قد يهمك ايضا



المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية يناشد المواطنين والمقيمين البقاء في المنازل



إيران تكشف عن معلومات جديدة حول مصدر انتشار فيروس "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top