2020- 04 - 05   |   بحث في الموقع  
logo مركز أميركي يبدأ التحاليل للكشف عن الفئات المضادة لكورونا logo أميركيون يعلنون تحدي العزل في أحد الشعانين! logo كويتية تخرق حظر التجول وتطعن رجل أمن (فيديو) logo الصحافة في زمن كورونا logo زفاف لبناني في زمن كورونا logo بالفيديو: حزب الله ينعي أحد عناصره.. اليكم التفاصيل logo حالة وفاة واصابات ″كورونا″ جديدة في لبنان.. اليكم تقرير وزارة الصحة logo فيديو هام من منظمة الصحة العالمية – لبنان
مصرف علاء الخواجة يراقب المصارف
2020-03-26 03:37:31

في ظل الازمة الصحية والمعيشية التي يعيشها لبنان والعالم جراء وباء "كورونا"، يجري الحديث عن نية الحكومة القيام بسلة تعينات بعضها مالي يطال نواب حاكم مصرف لبنان، بالإضافة الى تعيين رئيس وأعضاء لجنة الرقابة على المصارف.

ويبرز من الأسماء المقترحة لترؤس لجنة الرقابة على المصارف مايا دباغ وهي عضو في مجلس إدارة بنك ميد (Bank Med) بالإضافة ترشيح سليم شاهين وتانيا مسلم لعضوية اللجنة وهما ايضاً أعضاء في مجلس إدارة بنك ميد.
وهنا لا بد من التوقف عند سابقة خطيرة تحدث للمرة الاولى في تعينات لجنة الرقابة على المصارف اذ سيتولى ثلاثة أعضاء في مجلس إدارة أحد المصارف مهمة مراقبة المصرف الذي عملوا به بالإضافة الى مراقبة المصارف المنافسة وبالتالي يتحول بنك ميد الى "مصرف يراقب المصارف"!

وتشير معلومات الى أن هذه التركيبة تفوح منها روائح المحاصصة بين رئاسة الحكومة ورئيس بنك ميد رجل الاعمال علاء خواجة وصلة الوصل بينهما وزير الاقتصاد راوول نعمة الذي شغل قبل توليه حقيبته الوزارية منصب مدير عام بنك ميد.
ويتردد أن التيار الوطني الحر ليس بعيداً عن هذه التعينات كونه هو من سمّى نعمة للوزارة.
وهنا لا بد من السؤال، كيف تتغاضى حكومة المستقلين والحراك عن سابقة من هذا النوع؟ وكيف يقبل الوزراء تخطي مبدأ عدم تضارب المصالح الحاصل بشكل صارخ في هذا الظرف الحساس الذي تشهد فيه البلاد تجاوزات وانهيارات يدفع ثمنها لبنان وشعبه ومودعيه؟




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top