2020- 10 - 01   |   بحث في الموقع  
logo الفوعاني: لتشكيل جبهة ممانعة عربية إسلامية والسعي لحل الأزمات المتلاحقة logo الصحة السنغالية: تسجيل 37 إصابة جديدة بكورونا والمجموع 15019 logo نقابة محرري الصحافة نعت مشموشي: الصحافة فقدت ركنا من اركانها logo المديرية العامة للنفط أعلنت إقفال مكاتبها في الحازمية لوجود موظف مخالط لشخص مصاب بكورونا logo بيان عن وزارة الطاقة والمياه بسبب كورونا logo ھل أسقط نصرالله مبادرة ماكرون...والانقلاب السياسي؟! (داني الاسمر) logo رئاسة مجلس الوزراء: الدعم الدولي للبنان يستمر عبر تدفق المساعدات لمتضرري انفجار بيروت logo الأحزاب الأرمنية: نستنكر مشاركة تركيا بحرب كاراباخ ولضرورة تشكيل حكومة
"كورونا".. لبنان نحو اعتماد إجراءات أقصى
2020-03-26 03:39:49

تتجه الدولة اللبنانية إلى تشديد إجراءاتها في مجال مكافحة فيروس كورونا بعدما رصدت حالات صارخة من عدم الالتزام بقرارات العزل المنزلي بالإضافة الى استمرار عداد الإصابات بالارتفاع.

وعلم أن المجلس الأعلى للدفاع سيلتئم قبل ظهر اليوم الخميس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وعلى جدول أعماله بند وحيد هو بحث المزيد من السبل الآيلة لكبح جماح انتشار فيروس كورونا.
ولا يبدو أن الأمور ستتجه إلى إعلان "حالة الطوارئ" بفعل عدم وجود إجماع حول ذلك، والاتجاه هو للابقاء على الخيار المعتمد اليوم، أي تعبئة عامة مع حجر صحي وإتاحة المجال نحو تعزيز الاجراءات بنماذج أشد.
معلومات خاصة كشفت أن المجلس في صدد تمديد حالة التعبئة العامة الصحية المحدد أن تنتهي في 29 الشهر الجاري أقله حتى منتصف شهر نيسان المقبل، وذلك بعدما أثبتت التجارب الخارجية أن حالة الحجر الصحي هي أفضل السبل المتوفرة للحؤول دون تفشي المرض وفق النموذج الايطالي على سبيل المثال.
وسيخوض أعضاء المجلس الاعلى في بحث إجراءات أخرى، على سبيل المثال رفع درجة الاجراءات الميدانية المتبعة من قبل الاجهزة الأمنية والبلديات لتأمين الالتزام بالحجر الصحي.
وسيستعرض المجتمعون ما تمتلكه وزارة الصحة من معطيات للبناء على الشيء مقتضاه، وفي حال لزم الامر المضي في بحث عزل عدد من الاقضية يتخوف الخبراء من أن تتحول إلى بؤر موبوءة منها طرابلس وجبيل.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top