2020- 04 - 02   |   بحث في الموقع  
logo السيسي يوافق على تعديل اتفاق توصيل الغاز الطبيعي للمنازل logo سعر برميل سلة "أوبك" ينخفض بأكثر من 5 دولارات logo "مذكرةٌ" تتعلقُ بـ"معاملات أدوية الأمراض السرطانية" logo أقليم زحلة الكتائبي: التغيير إلى الأفضل يلوح في الأفق logo حالة وفاة جديدة بـ″كورونا″ في لبنان logo بلدية توضح حقيقية حجر عنصرين من الجيش logo مواطن يهدد بحرق نفسه احتجاجا على أوضاعه المعيشية logo جريح في طرابلس
مدير الصحة العالمية يؤكد أن فيروس كورونا المستجد خطير جدا
2020-03-26 05:13:32


مدير الصحة العالمية يؤكد أن فيروس كورونا المستجد خطير جدا


أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيلريسوس، أن فيروس كورونا المستجد "خطير جدا"، معتبرا أن "العالم ضيع نافذة الفرص الأولى لمكافحته لكن هذا الأمر لا يزال ممكنا".



وقال غيبريسوس، في مؤتمر صحفي للمنظمة، مساء اليوم الأربعاء: "الوقت المناسب للتحرك كان منذ شهرين، عندما أهدرنا نافذة الفرص الأولى.



 لكن الآن لدينا نافذة الفرص الثانية، التي من الضروري ألا نضيعها لإخماد ومكافحة الفيروس".



وأشار غيبريسوس إلى أن هذا الفيروس "خطير جدا"، موضحا أنه أودى بحياة أكثر من 16 ألف شخص، وفقا لمعطيات المنظمة.



وأضاف غيبريسوس: "طلبات الالتزام بالمنازل الموجهة إلى الناس والإجراءات لوقف تنقلاتهم تعطي وقتا للتخفيف من الضغوط على أنظمة الرعاية الصحية، لكن هذه الخطوات بنفسها لن تؤدي إلى إنهاء الجائحة".



وشدد على "ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة خاصة بالبحث عن الإصابات المحتملة وعزلها وفحصها ومعالجتها".



ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.



وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد وباء عاما، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 460 ألف إصابة بهذه السلالة في نحو 170 دولة، بما في ذلك 20799 وفاة و113776 حالة شفاء.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



مدير الصحة العالمية يوجه رسالة لشاب بريطاني مصاب بكورونا



الصحة العالمية تحذر المدخنين وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top