2020- 09 - 28   |   بحث في الموقع  
logo سعر الريال السعودي مقابل العملات الأجنبية في السعودية اليوم الإثنين 28 سبتمبر/ أيلول 2020 logo سعر الدرهم الإمارتي مقابل العملات العربية و الأجنبية في الامارات اليوم الإثنين 28 سبتمبر/ أيلول 2020 logo روحاني متهماً أميركا “بالتوحش”: خسائرنا 150 مليار دولار logo ما هي التعقيدات التي دفعت أديب إلى الاعتذار؟ logo العالم حائر أمام تحدّي «كورونا» بعد 9 أشهر على ظهوره logo بعد ساعات على إعتذار أديب.. إتصال طويل بين ماكرون والحريري logo بوتين: سنعزز طاقاتنا النووية بما يتّسق مع التحديات الجيوسياسية logo ماكرون يُحرج التيارات السياسية.. وطرح ميقاتي يفتح ثغرة في جدار الازمة!… غسان ريفي
مدير الصحة العالمية يؤكد أن فيروس كورونا المستجد خطير جدا
2020-03-26 05:13:32


مدير الصحة العالمية يؤكد أن فيروس كورونا المستجد خطير جدا


أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيلريسوس، أن فيروس كورونا المستجد "خطير جدا"، معتبرا أن "العالم ضيع نافذة الفرص الأولى لمكافحته لكن هذا الأمر لا يزال ممكنا".



وقال غيبريسوس، في مؤتمر صحفي للمنظمة، مساء اليوم الأربعاء: "الوقت المناسب للتحرك كان منذ شهرين، عندما أهدرنا نافذة الفرص الأولى.



 لكن الآن لدينا نافذة الفرص الثانية، التي من الضروري ألا نضيعها لإخماد ومكافحة الفيروس".



وأشار غيبريسوس إلى أن هذا الفيروس "خطير جدا"، موضحا أنه أودى بحياة أكثر من 16 ألف شخص، وفقا لمعطيات المنظمة.



وأضاف غيبريسوس: "طلبات الالتزام بالمنازل الموجهة إلى الناس والإجراءات لوقف تنقلاتهم تعطي وقتا للتخفيف من الضغوط على أنظمة الرعاية الصحية، لكن هذه الخطوات بنفسها لن تؤدي إلى إنهاء الجائحة".



وشدد على "ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة خاصة بالبحث عن الإصابات المحتملة وعزلها وفحصها ومعالجتها".



ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.



وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد وباء عاما، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 460 ألف إصابة بهذه السلالة في نحو 170 دولة، بما في ذلك 20799 وفاة و113776 حالة شفاء.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



مدير الصحة العالمية يوجه رسالة لشاب بريطاني مصاب بكورونا



الصحة العالمية تحذر المدخنين وتعلن موعد انتهاء فيروس كورونا في العالم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top