2020- 04 - 02   |   بحث في الموقع  
logo اتحادان فاسدان يطوقان العهد والحكومة (بقلم جورج عبيد) logo روسيا ترصد نحو 18 مليار دولار لمواجهة كورونا logo الاقتصاد المغربي في مواجهة صدمة غير مسبوقة مع تفشي "كورونا" logo أول مدينة صينية تحظر أكل القطط والكلاب بسبب كورونا logo سجن رجل “سعل في وجه شرطي” logo قطاع المرأة في تيار العزم ينظم لقاء تحت عنوان أنا ومرتي والكورونا logo رياح خماسينية حارة وجافة نحو لبنان.. اليكم التفاصيل logo وزارة الصحة: ترصّد عدوى الكورونا في لبنان
لليوم السابع… الصين: لا إصابات محلية بفيروس كورونا
2020-03-26 07:55:35

أكدت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الخميس، أن البر الرئيسي الصيني، لم يسجل أي إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت اللجنة الوطنية الصينية، أنه تم تسجيل زيادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا وأن جميعها لمسافرين قادمين من الخارج.


وتابعت اللجنة، أنها سجلت 67 حالة جديدة حتى نهاية أمس الأربعاء، صعودا من 47 حالة في اليوم السابق ليصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 81285 حالة.

وذكرت اللجنة أنها سجلت أيضا إجمالي 3287 حالة وفاة بنهاية أمس الأربعاء بزيادة ست حالات عن اليوم السابق.


وتعد تلك المرة السابعة التي تعلن فيها الصين عدم تسجيل أي إصابات محلية، حيث ظلت 6 أيام بدون تسجيل أي إصابة، تخللها فقط يوم واحد “الثلاثاء 24 مارس/آذار”، حيث أعلنت فيه تسجيل 4 حالات محلية.


الصين رغم أنها بؤرة تفشي المرض ولكنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3300 إصابة.


بينما في دول مثل: إيطاليا (74 ألف إصابة، 7500 وفاة)، إسبانيا (49 ألف إصابة، 3647 وفاة)، والولايات المتحدة (68 ألف إصابة، 1031 وفاة)، يتم يوميا تسجيل عدة آلاف مصاب ومئات الوفيات، إلى جانب مئات الآلاف في نحو 196 دولة أخرى، وفقا لموقع “ورلد أوميتر” المتخصص في إحصائيات إصابة الفيروس حول العالم.


كما عطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. وأيضا أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض وفرضت أغلب الدول في الشرق الأوسط حظر تجول جزئي، خشية استمرار انتشار الفيروس.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top