2020- 04 - 10   |   بحث في الموقع  
logo حكومة ″الفوتوشوب″… غسان ريفي logo لبنان أمام أسبوعين حاسمين: الإنتصار على كورونا أو افتراسه البلد!… عبد الكافي الصمد logo واقع الأزمة التجاريّة في عين الإنهيار!.. بقلم: غسان الحسامي logo إستفاقة متأخرة للشعار.. تفتيش عن دور قبل إنتهاء الولاية الممددة!… خاص ـ logo منازل بشري تتحول الى كنائس.. والجهود تتضافر لمحاصرة كورونا… حسناء سعادة logo ماذا في أسرار الصحف؟ logo أبرز العناوين التي تصدّرت صحف اليوم logo إليكم ما ورد في إفتتاحية “اللواء”
جهاز يتتبع السعال والعطس لإحصاء عدد المصابين بأمراض تنفسية
2020-03-27 03:41:54

يسعى الباحثون في جامعة "ماساتشوستس أمهيرست"، التخفيف من مشكلة الافتقار للبيانات الخاصة بالتنبؤ بالأمراض الفيروسية، عبر استخدام نظام آلي جديد يسمونه " فلو سنس" بهدف مراقبة الأماكن العامة، وإحصاء عدد الأشخاص المصابين بأمراض تتعلق بالجهاز التنفسي.


ويتكون "فلو سنس" بشكل أساسي من كاميرا حرارية وميكروفون ونظام حوسبة مضغوط محمل بنموذج مدرب على اكتشاف الأشخاص وأصوات السعال. وللحفاظ على الخصوصية، لا تقوم الكاميرا بالتعرف على الوجوه، وإنما تستخدم تصوير الوجوه لإحصاء عدد الأشخاص المتواجدين في المكان، ومن ثم مقارنة عدد أصوات السعال التي يكتشفها الجهاز بعدد الأشخاص. كما يكتشف الجهاز أصوات ومؤشرات أخرى مثل العطس وكمية الكلمات التي ينتجها الأشخاص.
هكذا تحمون نفسكم من الإنفلونزا وفيروس كورونا
هذه أهم الأسئلة الواردة إلى "غوغل" عن "كورونا"!

والخطة الآن هي نشر "فلو سنس" في العديد من الأماكن العامة الكبيرة، لإجراء الإحصاءات اللازمة ودمجها مع مقاييس أخرى لاستخدامها في التنبؤ بحالات الإنفلونزا، والأمراض الفيروسية مثل كوفيد 19، في سبيل إنقاذ الكثير من الأرواح.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top