2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo اختبار "إيبوبروفين" لتقليل أعراض "كورونا" logo أوروبا تثير "ذعر الجميع" بتصنيفها الجديد لكورونا logo طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة logo بعد ظهور عدد من الإصابات بكورونا.. قرار بعزل هذه الأحياء logo إصابة 6 أشخاص في الضنية logo رشا شربتجي: جديدي «حارة القبة» logo إيمان العاصي تستعد لـ «نار الجنة» logo «The Voice Senior» يعود في سبتمبر.. ولكن!
أسرار الصحف
2020-03-28 05:56:02

النهار


المصابون في المخيمات


شكك وزير في مجلسه في الاعداد المعلنة للمصابين بالكورونا في المخيمات السورية واستغرب ان تعمد مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الى الطلب من لبنان الاهتمام بالامر وعدم التضييق على حركة اللاجئين في دخولهم وخروجهم من المخيمات.


اي امتحانات رسمية


تصر وزارة التربية على اجراء الامتحانات الرسمية في موعدها مستبقة موعد رفع حالة التعبئة العامة واعادة اطلاق العام الدراسي في ظل فوضى التعلم من بعد الفاشلة حتى الساعة.


لا يملكون الانترنت


اظهرت دراسة احصائية ان 37 في المئة من تلامذة المدرسة الرسمية لا يملكون الانترنت في منازلهم.


 


 


البناء

خفايا

قالت مصادر اغترابية إن الامتعاض يسود الأوساط الاغترابية بعد كلام وزير الخارجية عن تأجيل البحث بفرص عودتهم الى لبنان بعد تداعيات أزمة كورونا. وأضافت المصادر أن مئات من المغتربين يعيشون في دول أفريقية غير مجهزة لاستقبال أي مرضى يحتاجون لأجهزة تنفّس. ودعت الحكومة لحسم أمر العودة ضمن شروط الحجر الصحي سريعاً تفادياً لوقوع كارثة.


 


كواليس

أشارت مصادر دبلوماسية عربية إلى أن الاتصال الذي أجراه ولي عهد الإمارات بالرئيس السوري هو التعبير الأهم والأعلى عن سقوط نظرية عزل سورية ومعلوم ما ومَن يمثل ولي عهد الإمارات. وتوقعت المصادر أن تأتي اتصالات وتعبيرات لاحقة عربية وغير عربية في الاتجاه ذاته. بعدما بات محسوماً مستقبل سورية من جهة والحاجة العربية لاستعادة مكانتها ثانياً.


 


 


اللواء

همس

قد تلجأ قوى سياسية إلى إجراءات غير عادية، لإعادة مجموعات من المغتربين، تمرّ في أوضاع بالغة الصعوبة.


غمز

يقول مرجع رسمي سابق، في معرض تقييمه للوضع القائم بالقول: فالج لا تعالج، في ظل وجود تيّار معروف في الحُكم!


لغز

فوجئ موظف رفيع بحملة استهدفت مؤسسة يتولى إدارتها، مع العلم ان ما يحصل فيها من صرف أموال يخضع لرقابة عليا ورقابة لاحقة.


 


 


نداء الوطن

تردّد أن رئيس حزب بقاعي انتقل من بيروت إلى منزله الصيفي، والتزم حجراً منزلياً جراء الاشتباه بإصابته بـ”كورونا” بعد عودته من لندن، ما أثار قلق جيرانه.


من المرجح أن تبدأ الاثنين المقبل أولى تجارب عمل مجلس النواب “عن بُعد” عبر اجتماعات اللجان، والتحضيرات مستمرة لضمان نجاح التجربة.


يؤكد المعنيون في وزارة الصحة أنّ أرقام الاصابات التي سجلها لبنان بفيروس “كورونا” لا تزال دون سقف التقديرات التي كانت وضعت من جانب لجنة المتابعة الرسمية.


 


 


الجمهورية

أعرب مواطنون في أكثر من منطقة عن امتعاضهم من تصرفات بعض شرطة البلديات لجهة فرض تدابير لم تشملها مقررات الحكومة ولجهة تصرفات ميليشيوية.


تتجنب جهات إدارية ورسمية معنية في أكثر من قضاء الحديث عن تفاصيل تفشي فيروس كورونا في المنطقة.


أكد قريبون من زعيم تيار سياسي عدم القبول بعملية الإحتكار التي يمارسها رئيس تيار منافس في قضية التعيينات التي تخص طائفتيهما.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top