2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo رغم استقرار وضع كورونا.. مخاوف من موجة ثانية في الصيف logo مستشفى الحريري: شفاء 13 مصابا وإخراج 7 إلى الحجر المنزلي logo إصابات كورونا ترتفع مجددا.. تسجيل 19 حالة جديدة logo هل تعيد “المولات” فتح أبوابها؟ logo الاتحاد الأوروبي: نحث أميركا على إعادة النظر في قرارها حول الصحة العالمية logo البطريرك الراعي: لبنان وجد ليكون وطنًا للجميع logo تقرير غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث حول كورونا.. هذا ما جاء فيه logo ساحة النور في طرابلس تعيد إحياء ثورة 17 تشرين
رئيس وزراء إيطاليا يحذّر من احتمال أن يفقد الاتحاد الأوروبي سبب وجوده
2020-03-28 12:55:45

دعا رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي ​الاتحاد الأوروبي​ “إلى عدم ارتكاب أخطاء فادحة” في عملية مكافحة ​فيروس كورونا​ المستجدّ، وإلا “فإن التكتل الأوروبي بكامله قد يفقد سبب وجوده”.

واعتبر كونتي في ​مقابلة​ مع صحيفة “إل سول 24” أن “التقاعس سيترك لأبنائنا العبء الهائل ل​اقتصاد​ مدمّر”. وأضاف “هل نريد أن نكون على مستوى هذا التحدي؟ إذاً لنطلق خطة كبيرة، “خطة أوروبية للتعافي وإعادة الاستثمار” تدعم وتنعش ​الاقتصاد​ الأوروبي كله”.

وقال خلال اجتماع ​المجلس الأوروبي ” حصلت مواجهة شديدة وصريحة مع المستشارة الألمانية ​أنغيلا ميركل​ “لأننا نعيش أزمة تسفر عن عدد كبير من الضحايا من مواطنينا وتسبب ركوداً اقتصادياً شديداً”. وقال خلال الجلسة “أمثّل بلداً يعاني كثيراً ولا يمكن أن أسمح لنفسي بالمماطلة”، في وقت سجّلت ​إيطاليا​ أكثر من تسعة آلاف وفاة منذ بدء تفشي الوباء في شبه ​الجزيرة​. وأضاف “في إيطاليا، وأيضاً في دول أعضاء أخرى، نحن مُرغمون على اتخاذ خيارات مأساوية”.

ورأى أنه “ينبغي علينا تجنّب أن نتخذ في ​أوروبا​ خيارات مأساوية. إذا لم تُثبت أوروبا أنها على مستوى هذا التحدي غير المسبوق، فإن التكتل الأوروبي بكامله قد يفقد بنظر مواطنينا، سبب وجوده”.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top