2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله ” ينعى شهيد غارة البازورية logo متطوعو الدفاع المدني: تعليق العمل في كل مراكز الشمال logo قيادي في حماس يحدد 5 "مبادئ" أساسية لأي مفاوضات مع إسرائيل! logo نتنياهو يؤكد لعائلات الأسرى دخول الجيش الى "رفح"! logo "حتى قبض رواتبهم"... متطوعو الدفاع المدني علقوا العمل في الشمال! logo "على طريق القدس"... حزب الله "يزفّ" 6 شهداء logo "الحزب" ينعى أربعة شهداء.. وسكان المستوطنات ينتقدون حكومتهم logo الحرارة ستنخفض.. إليكم تفاصيل الطقس
إشكال حلبا المسلح.. الانقسامات أقوى من الكورونا… نجلة حمود
2020-03-28 21:00:58

ما لبثت أن تحولت حملة جمع التبرعات التي أطلقها نواب عكار بهدف مواجهة ″فيروس كورونا″ تحت شعار ″معا لانقاذ عكار″،  لتجهيز مستشفى حلبا الحكومي الوحيد في المحافظة والذي يعاني نقصا فاضحا في التجهيزات والمعدات ما يجعله خارج الخريطة الصحية، الى مواجهة بين مرافقي أحد النواب وعدد من الشبان ممن يطلقون على أنفسهم ″ثوار عكار″ والذين تجمعوا أمام مبنى بلدية حلبا مرددين شعارات ضد النواب.


وفي التفاصيل أنه عندما حاول المحتجون الدخول الى المبنى، سادت حالة من الهرج والمرج والضرب ما أدى الى إطلاق نار كثيف من قبل مرافقي أحد النواب، ومطاردتهم ″للثوار″ الذين غادر عدد منهم في السيارات.


وفي وقت كانت الاشتباكات تدور في الخارج كان النواب يجمعون التبرعات ويعلنون الأسماء على الهواء مباشرة، قبل أن يغلب صوت الرصاص على أصوات الحاضرين، فعلقت عملية التبرعات وغادر النواب والفاعليات قاعة البلدية.


وحمل المعترضون مسؤولية ما جرى الى النواب الذين لفتوا الى أنهم ضد التيارات السياسية التي ينتمي اليها النواب والتي أوصلت البلاد الى ما نحن عليه اليوم من عجز وإفلاس. مؤكدين أن ما جرى هي حملة عراضات وشحادة باسم أبناء عكار.  


كما أصدرت “خلية أزمة عكار”، بيانا أكدت فيه خلال قيام الخلية بإطلاق حملة جمع التبرعات لدعم مستشفى عبدالله الراسي الحكومي والحالات الاجتماعية الصعبة، وفي وقت كانت العملية تسير بطريقة راقية وإنسانية وحضارية تعبر عن أخلاقيات أهالي عكار وشهامتهم، ما إنعكس ايجابا على تزايد عدد المتبرعين من خلال الاتصالات الهائلة التي انهالت على أرقام هواتف الخلية وارقام هواتف الحاضرين حيث وصلت ارقام التبرعات إلى مبالغ مشجعة جدًا  خلال الساعة الاولى من اطلاق الحملة، فإذ يتفاجأ الحاضرون بوجود  مجموعة من المشهود لهم بسلوكياتهم الهادفة دائما إلى ضرب صورة عكار وتفويت أي فرصة تخدم عكار وأهلها.


وأضاف البيان: بهذه المناسبة نشجب وندين هذا التصرف غير المسؤول وتضع الخلية ما حصل بيد القضاء و القوى الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم.


وبغض النظر عن البيانات والبيانات المضادة فان إنقسام الرأي حيال ما يجري في عكار يبدو واضحا، كما أن حملة التشكيك والتشهير تبدو جليا، إزاء فقدان الثقة بالسلطة المحلية والخطوات التي من الممكن القيام بها بهدف تأهيل وتجهيز مستشفى حلبا الحكومي.


وفي وقت يؤكد البعض أن إطلاق حملة تبرعات لا يمكن أن تلغي نهجا من التعاطي القائم على المحاصصة والذي إستمر منذ ما يقارب الثلاثين عاما، والذي أدى الى إستنزاف مقومات عكار على مختلف الصعد. وإنطلاقا من قاعدة من “جرب المجري عقلو مخرب”، لا يبدو أن البعض من أبناء عكار يأخذون هذه الخطوات على محمل الجد.


في حين يبدو فريقا آخر متمسكا بحملة التبرعات إيمانا منه بضرورة التغيير وبأن ما يجري فرصة تاريخية لتأهيل وتجهيز المستشفى الحكومي، ووضعه على الطريق الصحيح. ويتسلح هؤلاء باللجنة المنبثقة عن خلية الأزمة والتي ستتولى عملية المتابعة والاشراف لضمان الشفافية في العمل.  



مواضيع ذات صلة:




  1. في زمن الكورونا.. ما هو واقع المستشفيات الخاصة في عكار؟… نجلة حمود




  2. تجارة طبية في عكار.. مستوصفات وأطباء غير شرعيين!… نجلة حمود




  3. عكار: رؤساء بلديات الى القضاء بعد رفع الحصانة عنهم!… نجلة حمود





 




safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top