2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo وزير إسرائيلي يُهدّد “الحزب”: سنصل إليكم في بيروت ودمشق وأي مكان آخر logo السياحة اللبنانية "تحقّق" أسوأ المخاوف الدولية logo صحافة إسرائيلية: استعدادات متسارعة للحرب شمالاً logo في محيط الشفاء... استهداف جنود إسرائليين بحمم الهاون (فيديو) logo بـ 6 قذائف... إستهداف منزل في كفركلا! logo غالانت لحزب الله: سنصل إليكم في بيروت! logo "بصواريخ فلق"... هكذا ردّ حزب الله ‏على استهداف دمشق وحلب! logo كمال الخير: قوى المقاومة ستحقق النصر على المشروع الصهيوني والتكفيري
الحربُ على "كورونا".. نصرالله يتحدَّثُ عن مُجرياتِ المعركة!
2020-03-28 22:12:15

تطرَّق الأمين العام لحزب الله السيِّد حسن نصرالله الى قضية اللبنانيين العالقين في الخارج، معتبرًا أنه "لا يجوز أن يكون هناك نقاشٌ حول حق هؤلاء بالعودة إلى لبنان أيًّا كانت الظروف والصعوبات والتحديات".
وشدَّدَ أنه "بتعاوننا جميعًا، وإقدام الحكومة على تحمل المسؤولية ومساعدة بقية اللبنانيين لها والنجاح في هذه المسألة سيكون مفخرةً للحكومة الحالية".

وأعلن أن حزب الله "مع العودة الآمنة والمحسوبة والسريعة" للعالقين في الخارج.
ولفت السيد نصرالله الى أن "لا احد يستهين بموضوع عودة اللبنانيين من الخارج، فالكل يعرف ويقدّر أننا أمام ملفٍ صعب، وتحدٍ تاريخي، لكن علينا تحمل هذه المسؤولية".
وفي هذا السياق، دعا "لأخذ القرار بسرعة والتوجه إلى التنفيذ السريع مع إتِّخاذ إجراءات صحية وطبية، منها الفصل بين العائدين في الطائرة".
ورأى الأمين العام لحزب الله أن "ملف المغتربين اكبر من الحكومة والمطلوب المساعدة والمساهمة الواقعية من الجميع دون استثناء".
كما أشار الى أن "الخطرين الصحي والأمني يفرضان على الحكومة أن تسارع للعمل على عودة اللبنانيين من الخارج"، مضيفًا أن "هناك بلدان تضمّ مغتربين لبنانيين مازال انتشار فيروس كورونا محدودًا فيها، ولذلك يجب إستعجال عودتهم".
وذكَّر بأنَّ "هناك مغتربين في بلدان أخرى قلقون من إنهيارٍ إجتماعي أو أمني ويريدون العودة".
ولفت الى أنه "من المُفيد أثناء متابعة ساحاتنا في هذه المعركة أن نشعر أننا جزءٌ من حربٍ عالميةٍ"، مستطردًا، "بالفعل هناك حرب عالمية والعالم مشغول بمواجهة كورونا".
وأشار نصرالله الى أن "هناك دولٌ عظمى مرتبكة وعاجزة، على سبيل المثال الإدارة الأميركية والحكومة البريطانية ودولٌ أخرى على هذه الشاكلة".
وقال، "أقدِّر أصوات من يصنِّفون ذواتهم معارضة ويدعون لعودة اللبنانيين، لكن لا داعي لإستعمال كلمات مؤلمة تجاه المسؤولين لأننا قادرون على عرض مواقفكم منذ شهر التي دعت لعدم العودة".
وبخصوص إعلان حالة الطوارئ، لفت الى أن "كل من يطالب بها لا يعرف معناها"، مشدِّدًا على أن "إجراءات الحكومة المتَّخذة جيدة ومعقولة والوضع بشكل عام هو مقبول".
ودعا السيِّد إلى "التزامٍ شعبيٍّ كبيرٍ بقرار منع التجوّل"، كاشفًا أن "القوى الأمنية والعسكرية ستلجأ في وقت لاحق إلى اجراءات متشدّدة بحقّ المخالفين".
وحذَّر من أننا "لا زلنا في بداية المعركة وبداية الخطر والتحدي بمعزل عن تقييم الخبراء"، مضيفًا أنَّ "هناك عدوٌّ مجهول وغير مفهومة طبيعته ومخاطره".
كما وجه حسن نصرالله "تحيةً للأحزاب والجمعيات وجميع من يقوم بخطط لمكافحة كورونا"، داعيًا الى "تجاوز الحساسيات بين المناطق والتعاون للتكامل فالتكافل الاجتماعي ليس مناسبة للتنافس السياسي ولا للإستنفار السياسي".
وعن الإحتكار الحاصل من قبل بعض التجار، دعا نصرالله "التجّار الشرفاء للتدخل لكسر الجشع وإرتفاع الأسعار".
واعتبر أن "ما يحصل اليوم على الصعيد المالي أصعب من حرب تموز وعلى المصارف أن تساعد البلد".   





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top