2020- 06 - 02   |   بحث في الموقع  
logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo تعرف على حقيقة وصول الإصابات بفيروس كورونا في مصر إلى مليون حالة logo طبيب إيطالي بارز يعلن أن فيروس كورونا يفقد قوته ولم يعد موجودا سريريا logo نزار أبو حجر لـ«الأنباء»: دراما 2020 اتجهت نحو التشويق والإثارة logo أمانة والي لـ «الأنباء»: من يقول ليس لدينا دراما سورية يظلمنا! logo شهد برمدا: «يا كايدهم» دعماً لأطفال مرضى السرطان logo مقاضاة إيناس الدغيدي بسبب عبير صبري logo غلوم يكشف أسرار زيجات «ربعه» السرية!
كيف تتجنب الإصابة بعدوى كورونا في المحال التجارية والأماكن العامة؟
2020-03-30 04:08:25

نصح الخبير الروسي الدكتور ليونيد راشال، بارتداء القفازات في المحال التجارية، والقيام بتطهير الهواتف المحمولة، والابتعاد لمسافة بين متر ومترين من الآخرين للوقاية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور راشال رئيس اتحاد المجتمع الطبي الوطني في روسيا، لوكالة "نوفوستي" اليوم: "في المتاجر استخدم القفازات عند أخذ العربة. وفي المراحيض العامة، استخدم المناديل أو قطعة من ورق التواليت عندما تحتاج إلى تصريف المياه أو فتح الباب. وقم بغسل وتطهير اليدين بانتظام، وعالج الهواتف المحمولة بمطهر خاص، هذه هي القواعد الهامة التي يجب مراعاتها بشكل خاص وبدقة في زمن انتشار فيروس كورونا".


وأوضح أنه من "الضروري تجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من علامات أمراض الجهاز التنفسي، والابتعاد عن زيارة الشركات الكبيرة، والحفاظ على مسافة متر ونصف إلى مترين عن الآخرين إن أمكن، وتجنب العناق والتقبيل في الاجتماعات، كما يجدر ارتداء الأقنعة والكمامات عند ظهور العلامات الأولى لسيلان الأنف أو السعال، والعطس والسعال فقط في الوشاح أو المناديل".

وحسب الدكتور راشال، من المستحيل على المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي أن يأتوا إلى العيادات العامة، فعندما تظهر علامات المرض عليهم، يجب على المريض أن يستشير مشغلي مركز الاتصال عن بعد أو الاتصال بعامل طبي للحضور إلى منزله، لآن خروجه يعرض الآخرين للعدوى بمن فيهم الأطباء والعاملون في العيادات العامة. 

وفي الوقت نفسه، أكد الطبيب والخبير المعروف على نطاق واسع في روسيا، أنه من المستحيل التخلص تماما ونهائيا من تهديد فيروس كورونا المستجد.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top