2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo تحطم طائرة عسكرية روسية قبالة القرم logo الناقورة شيعت شهداءها بمأتم مهيب logo بين لبنان وسوريا... هكذا تم توقيف داني الرشيد! logo أول تعليق من جريصاتي بعد توقيف داني الرشيد logo رئيس "صورة عالحيط"... جعجع: بري بدأ مع فرنجية وتوقف عنده logo “الحزب” يردّ على مجزرة الناقورة… هذا ما فعله مساء اليوم logo وزير الشؤون الاجتماعيّة ومصير بطاقة أمان واللاجئين: نفاد الأموال logo داني الرشيد في قبضة الأمن العام
يشكو وزراء من رسائل تصلهم.. ماذا في أسرار الصحف؟
2020-03-30 05:55:51

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 30-03-2020

صحيفة النهار

ـ رسائل تستمر …

يشكو وزراء من رسائل تصلهم على هواتفهم الخاصة يطلب اصحابها مساعدات مالية وعينية بأسلوب بعيد عن الاخلاق وينحو بعضهم الى الشتم والسباب والتعرض للكرامات الشخصية والعائلية.

ـ إستعدادا للرئاسة …

يقول أحد النواب المخضرمين إنّ سفيرة دولة كبرى أنجزت مهمتها الأولى بعد وصولها إلى بيروت وسيكون لها دور أساسي في الاستحقاق الرئاسي.

ـ إنتقادات قاسية …

وزير شيعي تلقى انتقادات قاسية عقب تعليقه على كلام مرجع نيابي استهدف فيه الحكومة.

ـ المصابون في المخيمات…

شكك وزير في مجلسه في الاعداد المعلنة للمصابين بالكورونا في المخيمات السورية واستغرب ان تعمد مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين الى الطلب من لبنان الاهتمام بالامر وعدم التضييق على حركة اللاجئين في دخولهم وخروجهم من المخيمات.

صحيفة البناء

ـ خفايا

توقعت مصادر صحية أن يحافظ لبنان على وتيرة السيطرة على فيروس كورونا بنسبة زيادة الإصابات، بحيث يبقى تحت سقف الألف إصابة خلال الأسبوع المقبل. وقالت المصادر إن الإصابات زادت خمس مرات في أول عشرة أيام من (6) إلى (30) وأربع مرات (120) في الثانية، وثلاث مرات في الثالثة (360) وإذا زادت فقط مرتين في الرابعة (720) تكون المتوالية اللبنانية قاربت من نهايتها.

ـ كواليس

تحدّثت مصادر مالية أوروبية عن أزمة سيولة في الصرافات الآلية التي يلجأ إليها الأوروبيون لتلقي رواتبهم وسحب الأموال من حساباتهم المصرفية وتوقعت تزايد أزمة السيولة وتطبيق المصارف لقيود الكابيتال كونترول على سحب الودائع مع توقف عجلة الإنتاج وسيطرة الركود على الاقتصاد وتصاعد حالة الذعر والسعي لتخزين المواد التموينيّة والاستهلاكيّة والأدوية والمعقّمات.

صحيفة الجمهورية

ـ شكا وزير من عدم إعطائه الوقت الكافي للتعبير عن رأيه وعبّر عن هذه الشكوى في أكثر من محضر.

ـ لوحظ أن قطبا حزبيا ينتقد كلما أطل على الإعلام وزيرا حاليا ويعتبره مستشارا لوزير سابق حل محله.

ـ استغربت أوساط سياسية استمرار الحكومة في تأكيدها أنها مستقلة عن الأحزاب فيما أكثر من مرجعية سياسية اعترفت بتمثيلها في الحكومة.

صحيفة اللواء

ـ همس

تبين أن الموقف المتمهّل الذي اتخذه مرجع رسمي من قضية إعادة اللبنانيين من الخارج، استند إلى تقرير غير دقيق من أحد مستشاريه حول بعض المعطيات اللوجستية!

ـ غمز

تردّد أن التأخير الحكومي في ملف الكهرباء سببه تمسك التيار الوطني ووزيره الحالي للطاقة بالإشراف على تنفيذ البرنامج الذي وضعته الحكومة في إطار المحاصصات التي كانت سائدة لتقاسم القطاعات الحيوية!

ـ لغز

قدَّمت دولة خليجية عرضاً لإنشاء معمل توليد للطاقة الكهربائية على نفقتها، يغطي حاجات بيروت ومحافظة الجبل، مقابل التعهد بشراء الغاز منها لتشغيل هذا المعمل!

صحيفة نداء الوطن

ـ يتردد أن قيادات حزبية حليفة لمرجع بارز أبدت في الغرف المغلقة امتعاضها من التصويب على الحكومة في المرحلة الدقيقة الراهنة.

ـ وزير سابق يشغل منصباً شرفياً حالياً لم تدفعه ثورة “17 تشرين” وأزمة “كورونا” للعودة إلى الحياة السياسية ما فُسّر على أنه تسليم منه بتصاعد دور أحد أفراد أسرته على الساحة السياسية.

ـ يؤكد معنيون في حزب مسيحي أنهم بانتظار معرفة حيثيات اقتراح العفو العام ودرسه بشكل مفصّل ليبنى على الشيء مقتضاه وحتى ذلك الحين لن يبدي الحزب أي موقف علني متعلّق بهذا الملف.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top