2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo السلطات الصحية البريطانية: نمر بلحظة خطيرة جدا logo خاص بـ"الشراع": الحريري يقترح سمير الجسر لرئاسة حكومة انقاذ / كتب المحرر السياسي لـ "الشراع" logo رغم استقرار وضع كورونا.. مخاوف من موجة ثانية في الصيف logo مستشفى الحريري: شفاء 13 مصابا وإخراج 7 إلى الحجر المنزلي logo إصابات كورونا ترتفع مجددا.. تسجيل 19 حالة جديدة logo هل تعيد “المولات” فتح أبوابها؟ logo الاتحاد الأوروبي: نحث أميركا على إعادة النظر في قرارها حول الصحة العالمية logo البطريرك الراعي: لبنان وجد ليكون وطنًا للجميع
كوريا الشمالية تكشف “تفاصيل” التجربة الصاروخية
2020-03-30 06:55:59

كشفت كوريا الشمالية، الاثنين، عن تفاصيل التجربة الصاروخية التي أجرتها، الأحد، مشيرة إلى أن التجربة كانت ناجحة.


واختبرت بيونغ يانغ، الأحد، قاذفات صواريخ متعددة فائقة الضخامة حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

ولفتت الوكالة إلى أن الاختبار تم “بنجاح”، مشيرة إلى أنه يهدف “للتحقق مرة أخرى من السمات التكتيكية والتكنولوجية لنظام الإطلاق الذي سيتم تسليمه إلى الجيش الشعبي الكوري”.

وأشرف على الاختبار نائب رئيس اللجنة المركزية بحزب العمال الحاكم، ري بيونغ تشول، حسب الوكالة.

وتعد التجربة هي الأحدث في سلسلة غير مسبوقة من عمليات الإطلاق نددت بها كوريا الجنوبية بوصفها “غير لائقة” في ظل تفشي وباء كورونا في العالم.

وتضاعف كوريا الشمالية منذ تشرين الثاني تجارب الأسلحة بغياب تقدم في المفاوضات، التي تأمل الولايات المتحدة التوصل من خلالها إلى إقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن برنامجها النووي.

وتراوح هذه المفاوضات مكانها منذ فشل القمة الثانية بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في شباط 2019 في هانوي، وعلى رغم حصول لقاء رمزي جدا بين الرجلين في حزيران الماضي بالمنطقة المنزوعة السلاح بين شطري شبه الجزيرة الكورية.

ويرى محللون أن بيونغ يانغ تحسن قدراتها العسكرية تدريجا على رغم العقوبات والإدانات.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top