2020- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo اليكم نتائج فحوص كورونا logo هل يكبّل المناخ الحارّ فيروس كورونا؟! logo صحيفة تكشف سبب فشل الوصول إلى لقاح “كورونا” حتى الآن logo هكذا رثى مؤرخ طرابلس الدكتور عمر تدمري صديقه “الطيب” الشيخ عبداللطيف الرافعي logo انقاذ شخص من الغرق logo مليون كمامة ستوزع على اللبنانيين logo مصر تنتظر هجمة شرسة من فيروس "كورونا" في تشرين الأول المقبل logo دواء جديد ضد فيروس كورونا سيطرح في الصيدليات الروسية
إجراءات جديدة في الكورة لمكافحة كورونا
2020-03-30 10:06:45

 اتخذت بلديات الكورة إجراءات جديدة لمكافحة فيروس كورونا، وقد أصدرت العديد من القرارت التي تصب في مصلحة أهالي المنطقة، وشددت على أهمية دور المواطن في تنفيذها لحماية المجتمع.


بزيزا


في قرية بزيزا، اصدرت البلدية بيانا جاء فيه :” نعلمكم أنه بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء، سيتم فرض حظر للتجول في البلدة اعتبارا من السابعة مساء لغاية الخامسة صباحا فالمخالفة تعرض صاحبها للملاحقة القانونية”.




واعلنت البلدية انه” بالنسبة للنازحين السوريين وبناء على قرار حظر التجول وبعد أن تبين للبلدية خلال الأيام الماضية استهتار غير مقبول من قبل النازحين السوريين في بزيزا، حيث شوهد عدد منهم يتجولون في البلدة لا مبالين بقرارات البلدية بالاضافة الى أننا أوقفنا عددا كبيرا من الدراجات النارية التابعة لهم بعد تجولهم في وقت متأخر، لذلك قررت البلدية ان وقت التجول المسموح للنازحين السوريين هو بين الساعة التاسعة صباحا والثانية عشر ظهرا فقط لا غير”. وبالتالي يمكنهم إحضار كل مستلزماتهم خلال الثلاث ساعات المذكورة.



وأكدت أن “أي نازح سوري يحاول مخالفة القرار أعلاه سيتم ملاحقته قانونيا وتسطير ضبط مخالفة بحقه وصولا الى ترحيله من البلدة مؤكدة ان لا تراخي او تسامح بعد الآن مع أي شخص من دون استثناء. فإما أن تلتزموا قرار البلدية أو أن تتركوا البلدة بدون سابق إنذار”.



كفرحزير


بدورها ، أعلنت بلدية كفرحزير انها ستقفل طريق” عين ايقاش” وطريق “اصبه ” وسائر الأراضي غرب البلدة ،ويمكن لأهالي كفرحزير حصرا الدخول وانجاز معاملاتهم يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية بعد الظهر .



بشمزين


وفي بشمزين اعلنت البلدية في بيان أنه “تسهيلا لعمل لجنة الطوارئ سوف تقفل الطريق الداخلية للبلدة، وطريق المدرسة المتفرعة عن طريق اميون من الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر حتى الخامسة صباحا”.



كفرعقا


أصدر رئيس بلدية كفرعقا الياس ساسين قرارا حدد فيه الفترة الزمنية المسموح فيها للاخوة السوريين بالتجول لشراء الاكل و الدواء ومستلزمات الحياة وبناء عليه سيسمح للاخوة السوريين التجول لشراء ضروريات الحياة فقط من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا على أن يلتزموا ارتداء وسائل الحماية الشخصية من كمامات وقفازات عند مغادرة أماكن السكن. كل من يخالف هذا القرار سيتم ترحيله من كفرعقا فورا حفاظا على سلامة الجميع”.



وأكدت البلدية أنه “حفاظا على الصحة العامة ومنعا لانتشار فيروس كورونا في كفرعقا تطلب من المواطنين الكرام عدم شراء بضائعهم من اي دكان او محل خضار لا يطبق شروط السلامة العامة”.


واشارت الى ان “عناصر الشرطة تقوم بدورياتها للتأكد من تطبيق شروط السلامة العامة ولكن يبقى دور المواطن هو الرادع الأساسي”.




كوسبا


في حين، اعلنت بلدية كوسبا انها ستبدأ توزيع الحصص الغذائية في البلدة بدءا من هذا الاسبوع.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top