2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo منسق “تيار العزم” في عكار عايد بالفصح logo البيسري عزى روداكوف بضحايا العمل الإرهابي في موسكو logo البطريرك الراعي مترئساً سجدة الصليب: لنتعلم من مدرسة حبه المحبة والبذل والخدمة والعطاء logo القصيفي: نأسف لتوقف جريدة نداء الوطن عن الصدور.. logo أمن الدولة… ما له وما عليه! logo شهيب ناعياً فؤاد باشا السعد: ابن البيت الآدمي logo وحدوا اللبنانيين بتضحياتهم فصفقوا لهم إحترامًا...ماذا حصل في 29 آذار؟ logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي
ترامب يضيف ولايتين إلى "مناطق الكوارث" بسبب وباء "كورونا"
2020-03-30 10:24:59


ترامب يضيف ولايتين إلى مناطق الكوارث بسبب وباء كورونا


أضاف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الأحد، ولايتي كونكتكت وأوريغون إلى قائمة الولايات التي أعلنت منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا، وإعلان أي ولاية منطقة كوارث يؤهلها لتلقى مساعدات فيدرالية لتمكينها والسلطات المحلية بها من مواجهة الجائحة.



وذكر البيت الأبيض أن ترامب وافق على إعلان الولايتين منطقتي كوارث، إضافة إلى مقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن، وبإضافة كونكتكت واوريغون ترفع عدد الولايات التي أعلنت مناطق كوارث إلى 18، بجانب غوام وبورتوريكو.



كما أشار الرئيس الأميركي إلى أن "فيروس كورونا ينتشر بشكل أسرع بكثير مما تصوره البعض"، وقال ترامب: "سنعمل على تطبيق طرق أسرع لفحص أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا. نعمل على مساعدة كل الولايات التي تعاني من انتشار الفيروس".



من جانبه، توقع عالم أميركي بارز أن يحصد فيروس كورونا المستجد أرواح ما بين 100 إلى 200 ألف شخص، وإصابة الملايين في الولايات المتحدة.



وقال الطبيب أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة لشبكة "سي إن إن" إن التوقعات بأن يلقى نحو مليون أميركي أو أكثر حتفهم بالوباء "خارج النقاش تقريبا، رغم أنها غير مستحيلة، لكنها تبقى مستبعدة جدا جدا".



وقدم فاوتشي تقديرات بأن يتوفى ما بين 100 إلى 200 ألف شخص في الولايات المتحدة مع "إصابة الملايين".



يذكر أن آخر بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأميركية التي تتابع تفشي الفيروس "كوفيد-19" في العالم، أظهرت أن عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة تجاوز 124 ألف شخص، توفي منهم حوالي 2200 حالة.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



الصين تواجه خطر موجة جديدة لتفشي كورونا



"التهاب الملتحمة" قد يكون علامة على إصابتك بفيروس "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top