2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo الإنتخابات البلديّة.. التمديد أزال كابوساً!.. عبدالكافي الصمد logo طرابلس عاصمة الثقافة العربية.. 735 عاما على تحريرها من الإفرنج الصليبيين!.. غسان ريفي logo جلسة التمديد تفضح علاقة باسيل بأعضاء كتلته… نائب يتحول إلى ساعي بريد logo المعارضة في معراب... عدم زجّ لبنان في الحرب logo إلى القوات وحلفائها… حان وقت الإستقالة logo المقاومة تفعل معادلة "إغتيال = مسيرة إنقضاضية"… إسرائيل تتقفى أثر المسيرات عبر اليونيفيل؟ logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف
باحثون يكشفون درجة الحرارة التي ينشط فيها فيروس كورونا المستجد
2020-03-30 11:21:17


باحثون يكشفون درجة الحرارة التي ينشط فيها فيروس كورونا المستجد


كشف علماء صينيون عن درجة الحرارة التي ينشط بها فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والذي تسبب في إصابة أكثر من 717  ألف شخص ووفاة أكثر من 33 ألف أخرون بجميع أنحاء العالم.



 وأوضح الباحثون بجامعة هونج كونج الصينية، أن الفيروس التاجي يبقى مستقرا لفترة طويلة عند درجة حرارة تبلغ حوالي أربع درجات بغياب أي تطهير له، ونشاطه لا يبدأ في الانخفاض إلا بعد 14 يوما، وفي الوقت ذاته، لا يتحمل فيروس درجات الحرارة المرتفعة، ويجرى إتلافه عند 70 درجة مئوية في غضون خمس دقائق، وفقا لـ"روسيا اليوم".



ويظل الفيروس التاجي متواجد على الورق لمدة 3 ساعات، وعلى الملابس والخشب المعالج يستمر لمدة يومين، وعلى الزجاج يعيش حتى أربعة أيام، وعلى البلاستيك حتى 7 أيام.



ولاحظ العلماء أن الفيروس يمكن أن يستقر على السطح الخارجي للأقنعة الطبية لمدة تصل إلى 7 أيام، ودعوا إلى تطهيرها الشامل والكامل.



يذكر أن أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطواريء الدولية بعد تفشي المرض، وتغيير وصفه من وباء إلى جائحة.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



ووهان تخرج من عزلتها ونيويورك مهددة بالإغلاق بسبب "كورونا"



المنظري يؤكد أن "الصحة العالمية" لم توصِ بأي دواء لـ"كوفيد- 19"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top