2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo اختبار "إيبوبروفين" لتقليل أعراض "كورونا" logo أوروبا تثير "ذعر الجميع" بتصنيفها الجديد لكورونا logo طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة logo بعد ظهور عدد من الإصابات بكورونا.. قرار بعزل هذه الأحياء logo إصابة 6 أشخاص في الضنية logo رشا شربتجي: جديدي «حارة القبة» logo إيمان العاصي تستعد لـ «نار الجنة» logo «The Voice Senior» يعود في سبتمبر.. ولكن!
لبنان قد يلجأ الى "السوار المتطور".. للإستغناء عن السجن!
2020-03-30 20:11:52

بعد خوض لبنان تجربة الإستجواب الإلكتروني عن بُعد للمرة الأولى بسبب التباعد الإجتماعي الذي فرضه كورونا، أعلن النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات لـ"مستقبل ويب" عن نجاح هذه التجربة بنسبة مرتفعة بالممارسة الفعلية".
وإذ نوه بكونها "تجربة يمكن الإعتداد بها والإعتماد عليها مستقبلاً"، كشف عن إمكان ان يعتمد القضاء ما يسمى بـ"السوار الإلكتروني" (electronic bracelet) ، وهي عبارة عن حلقة تُثبت بيد او قدم الموقوف أو الملاحق قضائياً، في الجرائم او الجنح البسيطة بدلاً من وضعه بالسجن يسبب الإكتظاظ، ويُحدد نطاق تحركه مثلاً في منزله أو محيطه ، وتقوم الأجهزة الأمنية يرصده ومراقبته عبر( GPS) للتأكد من عدم تجاوز الدائرة المحددة له".

و لفت في هذا الإطار، ان فرنسا وعدت بتزويد لبنان بهذه الخدمة الجديدة وتأمين مستلزماتها وتقديمها إلى القضاء اللبناني".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top