2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo المرتضى: أيام بلادنا كلها جمعاتٌ حزينة logo "كتابه المفضل"...ترامب يطلق منصة لبيع الإنجيل بـ60 دولاراً logo منحة من جامعة "إكستر" البريطانية باسم شيرين أبو عاقلة logo عودة مجلة "لايف"...بعد انقطاع 20 عاماً logo مالمو تستعد لاستضافة "يوروفيجن" وسط مخاوف متعلقة بحرب غزة logo رئيس جمعية التضامن الشعبي أحمد فردوس: نستنكر الفلتان الأمني وندعو الجميع الى حماية طرابلس.. logo خلال زيارته واشنطن... سؤال عن غزة يحرج غالانت! logo الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل استهداف البازورية! (فيديو)
بالصورة: ماهي آخر مستجدات فيروس كورونا في لبنان؟
2020-03-30 22:03:17

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا (covid-19)  في لبنان إلى 446 حالة، مع تسجيل 8 حالات جديدة، وفق ما تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في السراي الكبير. وقد لحظ التقرير تسجيل 11 حالة وفاة، 8 حالات بوضع صحي حرج، فيما تماثل إلى الشفاء 35 حالة. وقد بلغ عدد الفحوصات التي أجريت حتى اليوم 6547.


وأوضحت وزارة الصحة العامة في بيان أنّ “الحالات الإيجابية الـ 8 التي أعلن التقرير اليومي عن إصابتها بفيروس كورونا، تمّ تأكيدها من أصل 205 فحوصات أجرتها أربع مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة العامة، وأتت نتيجة البقية سلبية. أمّا المختبرات الأخرى فلم ترسل نتائج الفحوصات التي أجرتها بسبب إقفالها يوم أمس الأحد”.


وكان صدر عن مستشفى رفيق الحريري الجامعي التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس الكورونا Covid-19 وجاء فيه: “وصل مجموع الحالات التي ثبتت مخبريا إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في المستشفى 64 إصابة، من ضمنها 3 إصابات تم نقلها من مستشفيات أخرى.  -تماثل 3 إصابات بفيروس الكورونا للشفاء بعد أن جاءت نتيحة فحص ال PCR سلبية في المرتين وتخلصها من كافة عوارض المرض.


  -بلغ مجموع الحالات التي شفيت تماما من فيروس الكورونا منذ البداية 35 حالة شفاء.  -تسجيل حالة وفاة لامرأة في العقد الثامن من العمر كانت تعاني من أمراض مزمنة.  إنّ جميع المصابين بفيروس الكورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل ووضعهم مستقر ما عدا 4 إصابات وضعها حرج”.   


 سيدة المعونات


من جهتها، أعلنت مستشفى سيدة المعونات الجامعيّ في بيان صادر عنها، مغادرة أربعة أشخاص القسم المخصّص للمرضى المصابين بفيروس  COVID-19 إثر النتيجة السلبية لفحوصاتهم المخبريّة، منهم ثلاثة عاملين في الجسم التمريضي، كذلك، فقد غادر أحد المرضى بعد زوال الأعراض عنه واستقرار حالته الصحيّة على أن يُكمل فترة تعافيه في الحجر المنزلي. وأضاف البيان: “في المقابل، يستمر المستشفى بالعناية بستة مرضى مصابين، بينهم مريض واحد في قسم العناية الفائقة والذي ما زال وضعه الصحي حرجاً”.


ExtImage-4601477-91820120




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top