2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo الرئاسة السعودية لـ"العشرين" تؤكد العمل الجماعي للتعافي الاقتصادي وتمويل التنمية logo قرود تسرق عينات دم مرضى كورونا في الهند logo الكمامة داخل المنزل.. هل تمنع انتقال كورونا؟ logo إصابة شخصين بحادث دراجة نارية logo ضبط كمية من المعسل الأجنبي المهرب في طرابلس logo عادل كرم: برنامجي مساحة خاصة للناس وفيلمي الجديد يُعرض العام المقبل logo هذا هو سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية logo حادث مروّع يودي بحياة ابن الـ16 عاماً
هل لديكِ أطفال؟.. 5 نصائح تساعدك على العمل من المنزل
2020-03-30 22:19:24

العمل من المنزل في ظل وجود أطفال مهمة صعبة جداً، تتطلب منكِ مهارات وانضباط للحفاظ على التوازن المطلوب، بحيث تتمكنين من إنجاز عملك، دون إهمال أطفالك، والعكس.
 
إذا كنتِ أمّاً عاملة، ومضطرة للعمل من المنزل بسبب أزمة فيروس كورونا، فالنصائح التالية تساعدك على تحقيق هدفك، والعمل من المنزل بنفس الكفاءة..

 
1- أنشئي مكاناً خاصاً لعملك
أول خطوة عليكِ فعلها هي تخصيص مكان للعمل، فالعمل من أي مكان في المنزل لن يحقق لكِ الخصوصية المطلوبة، كما يصعب عليكِ الحصول على الوقت الكافي لعملك، فأنتِ متاحة طول الوقت لإنجاز مهام غير متعلقة بالعمل، أما وجود مكان خاص في العمل فيعزز الشعور بأن هذا الوقت مقدس، وأن هناك عمل عليكِ إنجازه في وقت معيّن دون أي مداخلات.
 
2- استيقظي في موعدك
لا تتكاسلي وتؤخري موعد استيقاظك. ابدئي يومك في مواعيدك الثابتة، حتى تحصلي على وقت كافٍ للاستعداد، وتصبحي مستعدة للعمل بكامل طاقتك ونشاطك في الوقت المناسب.
 
3- ارتدي ملابس العمل
لا تستسلمي لفكرة أنكِ تعملين من المنزل، فلا داعي لتغيير ملابس البيت المريحة، بل احرصي على تنفيذ روتينك اليومي الطبيعي بما في ذلك ارتداء ملابس العمل، حتى تكوني مستعدة نفسياً للعمل.
 
4- لا مقاطعات
يجب أن يعلم جميع من في المنزل أن وقت العمل بالنسبة إليكِ مقدس، فلا يمكن مقاطعتكِ من أجل مهمة منزلية، وقت عملك يعني أنكِ في العمل حتى إن كنتِ داخل المنزل.
 
5- احصلي على فترات راحة
لا تعملي بنحو متواصل، هذا قد يصيبك بالملل، وإنما عليكِ أخذ فترات راحة قصيرة، مارسي فيها التمارين الرياضية، أو تناولي وجبة خفيفة، ربما يمكنكِ التواصل مع أفراد أسرتك باعتبار أن هذا الوقت كان متاحاً للتواصل مع زملائك في العمل أيضاً.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top