2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo ولادة طفلة بفمين منفصلين والأطباء يجرون عملية لإزالته logo رقم قياسي لحالات التعافي من "كورونا" بسبب دواء أطفال في أميركا logo سائقو الشاحنات يعتصمون احتجاجا على إقفال شركة ترابة السبع logo قبرص توافق على تسليم رجل يُشتبه بأنه عضو في حزب الله الى الولايات المتحدة logo وفاة الفنان المصري حسن حسني logo كيف علّقت الخارجية الايرانية على احتجاجات أميركا؟ logo روحاني: علينا تبديد حالة الهلع من وباء كورونا logo حب الله: نحن مع تنوع الخيارات والانفتاح لخدمة الاقتصاد
أعراض فيروس كورونا تشبه أعراض النوبة القلبية
2020-03-30 22:24:06


أعراض فيروس كورونا تشبه أعراض النوبة القلبية


ظهرت عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدد من دول العالم، كانت أعراضها الواضحة أن المريض يعاني من نوبة قلبية ولكن اكتشف الأطباء أنها كانت أعراض فيروس كورونا الجديد، وقد أثارت هذه الحالات أسئلة مقلقة مثل: هل يهاجم الفيروس عضلة القلب وكيف يمكن التفرقة بين النوبة القلبية وأعراض فيروس كورونا . نقلت جريدة "نيويورك تايمز" عن الدكتور نير أوريل ، طبيب القلب في جامعة كولومبيا وويل كورنيل ميديسن في نيويورك أن فيروس كورونا الجديد يصيب الرئتين في الغالب مسبباً الالتهاب الرئوي في الحالات الشديدة، لذا اعتقد معظم أطباء القلب أنه خارج تخصصهم، اعتقادًا منهم أنه يتسبب في أمراض الجهاز التنفسي فقط، وهو ما جعلهم يخطؤون في تشخيص بعض الحالات التي تم الخلط بين اعراض النوبة القلبية وأعراض الفيروس الجديد. قال الدكتور جون رامسفيلد، كبير مسؤولي العلوم والجودة في الكلية الأمريكية لأمراض القلب: "كنا نفكر في الرئتين ثم فجأة بدأنا نسمع عن التأثير المباشر المحتمل على القلب."



وقد نشرت مجلة JAMA الطبية تقرير عن مشاكل القلب بين مرضى كورونا في ووهان بالصين ووجدت الدراسة التي قادها الدكتور زيبينج لو في مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان، أن 20 % من المرضى الذين دخلوا المستشفى مع فيروس كورونا، لديهم بعض الأدلة على تلف القلب.ولم يعرف الكثير منهم بأمراض القلب الكامنة، لكن غالبًا ما كان لديهم مخططات كهرباء القلب غير طبيعية، بالإضافة إلى مستويات تروبونين مرتفعة، والتي ارتفعت في بعض الأحيان إلى مستويات شوهدت في المرضى الذين يعانون من الأزمات القلبية، والتروبونين أحد البروتينات التي تفيد في تشخيص النوبة القلبية. وكان خطر الوفاة أعلى بأكثر من 4 أضعاف بين هؤلاء المرضى، مقارنة بالمرضى الذين لا يعانون من مضاعفات في القلب. ونشرت المجلة أيضًا تقريرًا أعده أطباء في إيطاليا، يصف امرأة كانت تبلغ من العمر 53 عامًا وكانت تعاني من التهاب عضلة القلب كان مخططها الكهربائي غير طبيعي، وكان لديها مستويات عالية من التروبونين في دمها وبسبب تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، أجروا لها اختبار ووجدوا أنها مصابة بفيروس كورونا.



قد يهمك ايضا : 



"التهاب الملتحمة" قد يكون علامة على إصابتك ب "كورونا"



أطباء يربطون بين الإصابة بألم في الساقين وحدوث نوبة قلبية وشيكة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top