2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo اختبار "إيبوبروفين" لتقليل أعراض "كورونا" logo أوروبا تثير "ذعر الجميع" بتصنيفها الجديد لكورونا logo طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة logo بعد ظهور عدد من الإصابات بكورونا.. قرار بعزل هذه الأحياء logo إصابة 6 أشخاص في الضنية logo رشا شربتجي: جديدي «حارة القبة» logo إيمان العاصي تستعد لـ «نار الجنة» logo «The Voice Senior» يعود في سبتمبر.. ولكن!
دليل جديد على دور آكل النمل الحرشفي في انتقال "كورونا"
2020-03-30 22:24:13


دليل جديد على دور آكل النمل الحرشفي في انتقال كورونا


أضاف عالم فيروسات أسترالي دليلاً جديداً قد يشير إلى انتقال فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" من آكل النمل الحرشفي إلى البشر، وعمل البروفيسور إدوارد هولمز، عالم الفيروسات التطوري بكلية العلوم الطبية في جامعة سيدني، مع العلماء في الصين لفك الشفرة الوراثية للفيروس، لفهم أصوله، والمساعدة في السباق الذي يشارك فيه العلماء الآخرون لإيجاد لقاح فعال. وسبق أن اكتشف الفريق البحثي فيروساً تاجياً مشابهاً للفيروس الذي يصيب البشر حالياً في حيوان آكل النمل الحرشفي بجنوب الصين، وظلت الكيفية التي قفز بها الفيروس من الحيوانات إلى البشر لغزاً يحير العلماء.



وخلال الدراسة الجديدة التي ستنشر هذا الأسبوع في دورية "نيتشر"، وجد الباحثون أن فيروسات آكل النمل الحرشفي تحتوي على مجموعة من الجينومات ترتبط ارتباطاً وثيقًا بالفيروس البشري، وأهم هذه المجموعة هي تلك المسؤولة عن التصاق الفيروس بالخلايا البشرية وإصابتها. وتحدد الدراسة الجديدة آكل النمل الحرشفي كمضيف وسيط محتمل للفيروس البشري الجديد، بما دفعهم للمطالبة بإزالة هذه الحيوانات وغيرها من الأسواق، لمنع انتقال الأمراض الحيوانية إلى البشر. وقال "هولمز"، في تقرير نشره موقع جامعة سيدني الأسترالية: "من الواضح أن الحياة البرية تحتوي على العديد من الفيروسات التاجية التي يمكن أن تظهر في البشر مستقبلاً، فالدرس المهم من هذا الوباء، هو أنه للمساعدة في منع المرض القادم يجب على البشر تقليل تعرضهم للحياة البرية، عن طريق حظر التجارة في الحيوانات البرية، على سبيل المثال".



قد يهمك ايضا:



النمل يفرز أدوية لعلاج نفسه والنباتات داخل مستوطناتها



دراسة حديثة تكشف أسرار سلوك النمل وطريقة عودته إلى عشه مشيا للخلف



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top