2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo قاسم: لن نتراجع عن مساندة غزة logo "محدود للغاية"... معلومات "جديدة" عن الهجوم الإسرائيلي على إيران logo بعد رصد دقيق ‏وترقب... حزب الله يستهدف "هامر" logo جريحان لـ "اليونيفيل" جنوباً! logo بالفيديو: إشكال كبير في برج حمود logo الرئيس سليمان عن عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية logo "بأسلحة الميمز"... تبادل الضربات بين إيران وإسرائيل يثير تفاعلاً! logo بيان "لافت" من "حراك المعلمين المتعاقدين"
دليل جديد على دور آكل النمل الحرشفي في انتقال "كورونا"
2020-03-30 22:24:13


دليل جديد على دور آكل النمل الحرشفي في انتقال كورونا


أضاف عالم فيروسات أسترالي دليلاً جديداً قد يشير إلى انتقال فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" من آكل النمل الحرشفي إلى البشر، وعمل البروفيسور إدوارد هولمز، عالم الفيروسات التطوري بكلية العلوم الطبية في جامعة سيدني، مع العلماء في الصين لفك الشفرة الوراثية للفيروس، لفهم أصوله، والمساعدة في السباق الذي يشارك فيه العلماء الآخرون لإيجاد لقاح فعال. وسبق أن اكتشف الفريق البحثي فيروساً تاجياً مشابهاً للفيروس الذي يصيب البشر حالياً في حيوان آكل النمل الحرشفي بجنوب الصين، وظلت الكيفية التي قفز بها الفيروس من الحيوانات إلى البشر لغزاً يحير العلماء.



وخلال الدراسة الجديدة التي ستنشر هذا الأسبوع في دورية "نيتشر"، وجد الباحثون أن فيروسات آكل النمل الحرشفي تحتوي على مجموعة من الجينومات ترتبط ارتباطاً وثيقًا بالفيروس البشري، وأهم هذه المجموعة هي تلك المسؤولة عن التصاق الفيروس بالخلايا البشرية وإصابتها. وتحدد الدراسة الجديدة آكل النمل الحرشفي كمضيف وسيط محتمل للفيروس البشري الجديد، بما دفعهم للمطالبة بإزالة هذه الحيوانات وغيرها من الأسواق، لمنع انتقال الأمراض الحيوانية إلى البشر. وقال "هولمز"، في تقرير نشره موقع جامعة سيدني الأسترالية: "من الواضح أن الحياة البرية تحتوي على العديد من الفيروسات التاجية التي يمكن أن تظهر في البشر مستقبلاً، فالدرس المهم من هذا الوباء، هو أنه للمساعدة في منع المرض القادم يجب على البشر تقليل تعرضهم للحياة البرية، عن طريق حظر التجارة في الحيوانات البرية، على سبيل المثال".



قد يهمك ايضا:



النمل يفرز أدوية لعلاج نفسه والنباتات داخل مستوطناتها



دراسة حديثة تكشف أسرار سلوك النمل وطريقة عودته إلى عشه مشيا للخلف



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top