2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo سائقو الشاحنات يعتصمون احتجاجا على إقفال شركة ترابة السبع logo قبرص توافق على تسليم رجل يُشتبه بأنه عضو في حزب الله الى الولايات المتحدة logo وفاة الفنان المصري حسن حسني logo كيف علّقت الخارجية الايرانية على احتجاجات أميركا؟ logo روحاني: علينا تبديد حالة الهلع من وباء كورونا logo حب الله: نحن مع تنوع الخيارات والانفتاح لخدمة الاقتصاد logo 4 أخطاء شائعة في تحضير الشاي يجب التوقف عنها logo تعرَّف على أفضل طعام لتعويض نقص فيتامين "د" في الجسم
مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول لعلاج كورونا
2020-03-30 22:24:15


مصر توافق على بدء الاختبارات السريرية للوصول لعلاج كورونا


أكدت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أن مصر من بين الدول التي وافقت على إجراء اختبارات سريرية لتقييم فعالية الأدوية المطروحة كعلاج لفيروس كورونا المستجد. وأوضحت المنظمة في مؤتمر صحفي، عقد عن بعد، أن الوضع الوبائي في مصر يشير إلى قوة الاستجابة العامة للشفاء، وأن 90% من الإصابات تتراوح أعمارهم بين 20 و80 سنة، محذرة من التراخي خلال الأسابيع المقبلة في نظم الرصد والعزل. وقالت إن استعداد مصر بعدة سيناريوهات من شأنه أن يبعدها عن تكرار المشهد الإيطالي، ويجعلها قادرة على أن ترسم بنفسها المنحنى الوبائي الخاص بها.



وشددت المنظمة العالمية على أن انخفاض معدلات الإصابة بالفيروس مرهون بالالتزام بالإجراءات الاحترازية على نطاق الدولة والمجتمع والمنشآت الصحية. وناشدت المواطنين بضرورة الإسراع بطلب الرعاية الصحية حال الشعور بأية أعراض لأن ذلك يسهل احتواء المرض، مشيرة إلى أن العالم ما زال في مرحلة استكشاف الفيروس وتعلم أنماطه. وأكدت أن التزام المواطنين بيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة من شأنه تخفيف الضغط على المنظومة الصحية في البلاد. وتوقعت أن تمتد رحلة التوصل إلى تطعيم مضاد للفيروس إلى عدة أشهر. ونفت منظمة الصحة العالمية وجود إثباتات علمية لما يقال عن تخليق فيروس كورونا، كما تطرقت إلى فيروس هانتا في الصين، مؤكدة أنه ليس جديدا ولا ينتقل بين البشر.



قد يهمك ايضا : 



منظّمة الصحّة العالمية توجّه نصائح للعاملين من بيوتهم لتجديد نشاطهم



الصين تُعلن تعافي 93% من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top