2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
"دانة غاز" تدرس جدوى فصل أعمال التنقيب والإنتاج في شركة جديدة
2020-04-01 00:06:58


دانة غاز تدرس جدوى فصل أعمال التنقيب والإنتاج في شركة جديدة


أعلنت شركة "دانة غاز" عن نيتها إعداد دراسة جدوى لبحث إمكانية فصل أعمال التنقيب والإنتاج لديها إلى شركة مستقلة جديدة يتم إدراجها هي الأخرى في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وأكدت الشركة أن مساهمي "دانة غاز" الحاليين سيمتلكون في حال تنفيذ عملية الفصل، أسهما في شركتين منفصلتين تمتلك إحداهما "أعمال التنقيب والإنتاج"، بينما تمتلك الأخرى "أعمال النقل والمعالجة" وسيتم إدراج الشركتين في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وتمتلك "دانة غاز" حاليا أصولا لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز وتشمل "دانة غاز مصر"، وحصة بنسبة 35% من أسهم "شركة بيرل بتروليوم" – الشركة المالكة والمشغلة لأعمال التنقيب والإنتاج في إقليم كردستان العراق، وستعرف هذه الأصول مجتمعة باسم "أعمال التنقيب والإنتاج".



وأوضحت الشركة - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية - أن أعمال هاتين الشركتين تنطوي على آفاق ومزايا استثمارية متباينة تماما، ويأتي سعي الشركة لإعداد دراسة جدوى حول عملية الفصل المحتملة، انطلاقا من قناعتها بأن عملية الهيكلة وفصل "أعمال التنقيب والإنتاج" عن "أعمال النقل والمعالجة" في شركتين مستقلتين سيعمل على تحقيق عدد من المزايا والمكاسب للمساهمين. وشرحت الشركة مزايا عملية إعادة الهيكلة حيث سيتيح الفصل للمساهمين مرونة أكبر لتوجيه استثماراتهم نحو نطاق العمل والنشاط الذي يرغبون به مع امتلاك كل شركة موجودات وفرص ومخاطر أعمال مختلفة عن الشركة الأخرى كما أن عملية الفصل تتيح إجراء تقييم أوضح لأعمال كل شركة من الشركتين على حدة .



قد يهمك ايضًا:



أرباح "داماك العقارية" تتراجع 68% خلال الربع الثالث من 2018



تراجع أرباح "داماك" الفصلية 46% إلى 378 مليون درهم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top