2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo شيخ العقل عزّى سفير عمان بضحايا السيول logo هاشم: معالجة أزمة النزوح تتطلب رؤية وطنية logo "إخرس" التي أدرجها مصطفى البرغوثي في قاموسه logo التيارات السياسية وملف النازحين.. “أنا أقترح إذاً أنا موجود”!.. غسان ريفي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo إسرائيل تؤكد تنفيذ غارة على أصفهان.. وطهران ترد: الوضع طبيعي logo ماكرون يستقبل ميقاتي اليوم.. وباريس تدفع أوروبا إلى دعم الجيش والتصدي لملف النازحين logo سفراء الخماسية يقاربون الملفّ الرئاسي على “الطريقة اللبنانيّة”!.. عبدالكافي الصمد
مستشفى حكومي جديد بات جاهزا لاستقبال مرضى كورونا
2020-04-01 13:00:28

 أعلن مدير مستشفى مشغرة الحكومي الدكتور عباس رضا، خلال جولة استطلاعية نظمها لفاعليات المنطقة، “ان المستشفى بات جاهزا لاستقبال مرضى الكورونا”، مشيرا الى “الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة المستشفى بمواكبة من وزارة الصحة وفاعليات المنطقة”.


وقال: “بات المستشفى بأقسامه المختلفة مؤهلا، من عيادات التشخيص الأولي الخارجية المعزولة، بالإضافة إلى غرف للحجر وأخرى للعزل والعناية، ناهيك عن تأهيل وتدريب فريق طبي وتمريضي متخصص”.


وحيا وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن “لمواكبته وحرصه ودفعه بعزم وارادة جديرة بالاحترام لاتخاذه قرار التشغيل”، وأثنى على “دور مجلس الجنوب في إنشاء وتجهيز المستشفى التي تضاهي أهم المستشفيات الحكومية في لبنان على مستوى البناء والتجهيز والكادر الطبي والتمريضي”. وقال: “بمتابعة حثيثة من وزير الصحة ومن فاعليات المنطقة (اتحاد بلديات البحيرة وبلديات المنطقة ومن سعادة النائب نصرالله ومن قبل مجلس الجنوب مباشرة) تم تجهيز المستشفى، ونعلن جهوزيتها بكامل أجزائها من طوارئ وأقسام وعزل وحجز والعناية الفائقة لاستقبال حالات الكورونا في منطقتي البقاع الغربي وراشيا”. وطالب “بمزيد من أجهزة التنفس الاصطناعي”.


نصر الله


وأكد النائب محمد نصر الله، الذي شارك في الجولة وقائمقام البقاع الغربي وسام نسبيه ورئيس اتحاد بلديات البحيرة يحيى ضاهر ورؤساء بلديات وممثلين عن المصلحة الوطنية لنهر الليطاني وإمام بلدة مشغرة، “الوقوف إلى جانب إدارة المستشفى لتأمين كل ما تحتاجه”.


وقال: “أتوجه بالشكر للذين يمدون يد المساعدة بدءا من وزير الصحة الذي اكد انه رفع الموازنة التشغيلية من 300 مليون إلى 500 مليون ليرة ليساعد المستشفى في أن تكون جاهزة، في حال طلب منها ذلك”، منوها بما يقوم به وتنقله من مستشفى إلى أخرى ومن منطقة إلى منطقة لتحضير المستشفيات من أجل مواجهة هذا الوباء الذي أصاب الكرة الأرضية جمعاء”.


نسبيه


بدوره، شكر قائمقام البقاع الغربي إدارة المستشفى والبلديات واتحاد البلديات على التعاون القائم الذي يساهم في توفير شبكة أمان من الفيروس في المنطقة”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top