2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo "أمل" بيضة قبّان المهندسين: ثمن باهظ سيدفعه مرشح باسيل logo "فشر"... وديع عقل رداً على جعجع: كلامك كذب وتحريض logo بالتفاصيل... الرواية الكاملة لفرار داني الرشيد! logo مسؤول إسرائيلي يحدّد توقيت "الدخول الى لبنان"! logo 62 شهيداً جديداً..والحركة الاستيطانية تخطط للاستيلاء على أراضي غزة logo أميركا تغيّر من نهجها تجاه عملية إسرائيل في رفح... تقرير يكشف! logo حمية يتحدث عن "معيار الأولوية" لدى وزارة الأشغال! logo بشأن تمديد المهل... قراران من المالية
قطاع المرأة في تيار العزم ينظم لقاء حول التعليم عن بعد
2020-04-01 16:05:03

تحت عنوان "التعليم عن بعد: تحديات وإقتراحات"، نظم قطاع المرأة في تيار العزم بالتعاون مع mahara tech لقاء عن بعد ( اونلاين ) مع  المستشارة والمدّربة في تكنولوجيا التعليم رندة ميقاتي مولوي وذلك في مقر القطاع في طرابلس .

 

بداية عرفت ميقاتي بالتعليم عن بعد وعرضت نبذة عن تاريخه، ثم شرحت  مقوّمات نجاحه والتحديات التي يواجهها كلّ من إدارة المؤسسات التعليمية، الأساتذة، الطلاب،والأهل.

 

 وتناولت ميقاتي عددا من الإقتراحات لمواجهة هذه التحديات والبدائل الموجودة لإستمرار العملية التعليمية في ظل الأزمة الراهنة. 

 

أضافت : نحن في لبنان اليوم نعاني من عملية التعليم عن بعد، لأسباب عدة أبرزها إنقطاع التيار الكهربائي، و ضعف الإنترنت، وعدم توفره لدى الكثير من الطلاب ، وعدم قدرتهم على شراء الكومبيوتر أو الهواتف الذكية .

 

و تابعت : في بعض الأحيان قد لا يجيد الأستاذ  تكنولوجيا التعليم، وهنا يكمن دور المؤسسات التربوية في تأهيله وتحضيره لهذه المهمة، حتى يقوم  بالمقابل بتحضير الطالب وتدريبه . 

 

 ولفتت إلى أن التعليم عن بعد يتطّلب إستخدام منصّة إلكترونية للمحتوى بشكل يصبح من خلالها تسليم الفروض و تحميل الملفات وإجراء الإمتحانات سهلا وحتى تكون مرجعا للطلاب بكل الأمور المتعلقة بالمادة الدراسية. 

 

 

و في الختام أجابت ميقاتي على أسئلة  المشاركين (أونلاين)

 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top