2020- 06 - 01   |   بحث في الموقع  
logo "ريمديسيفير" يشعل مواقع التواصل ومصر تُصنّعه قريبًا لمواجهة "كورونا" logo مستشار وزيرة الصحة يكشف تأثير مناعة المصريين على كورونا logo العلماء يعثرون على "مفتاح" الإحساس بالألم في الدماغ logo 10 أطعمة تسبب آلام حادة في القولون عليك تجنبها logo 4 نصائح هامة للحفاظ على صحة أسنان ولثة الطفل logo الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 آذار/ مارس 2020 logo رئيس الوزراء الإماراتي يؤكد أن بلاده دخلت مرحلة الحياة الاقتصادية التدريجية logo طاقة القوى العاملة تعود للمرافق الحكومية ومقار الشركات في السعودية
رسالةٌ "كتائبية" إلى وزير الداخلية
2020-04-01 16:43:28

وجّه مجلس الهيئات المحليّة في حزب الكتائب اللبنانية رسالة الى وزير الداخلية والبلديات.
وفي ما يلي نص الرسالة: "حضرة وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي المحترم، تحية طيبة، نتوجّه اليكم في هذه الأوقات الصعبة ونحن على ثقة بأنكم تشعرون بما تعاني منه كافة البلديات، والمخاتير في القرى التي ليس فيها بلديات، في ظلّ الظروف الصحيّة الحاليّة مضافا اليها الأزمة الاقتصادية الخانقة، التي زادت من عجزهم عن الوقوف إلى جانب اهلهم الذين يعانون من المرض والفقر والعوز.

واضافت، "فالأمكانات المتوافرة ضئيلة، والأيرادات شبه معدومة، والمستحقات محتجزة، والأحتياجات تتكاثر، والمهمّات تتعاظم، والنزوح السوري متفلّت، ولم يعد للبلديات والمخاتير القدرة على تحمّل كل هذه الأعباء وقد باتوا وحدهم في معركة غير متكافئة في مواجهة اكثر من أزمة.
وتابعت الرسالة، "حضرة الوزير، يكثر الحديث في الإعلام عن مساعدات مالية وعينية، والناس تتوجه للاستفسار الى البلديات والمخاتير الذين لا يملكون معطيات رسمية ولا أجوبة يشفون بها غليل الاهالي. اعداد المصابين بكورونا تزداد والبلديات والمخاتير يجهلون الوضع الحقيقي لبلداتهم في ظل غياب لآلية تنسيق واضحة تفرض ابلاغهم فور تأكيد اي حالة إصابة من قبل المراجع الرسمية المختصة. الأعباء الملقاة على عاتقهم لا تقابل بأي دعم مادي او معنوي يذكر او حتى بمصارحة شفّافة عن واقع الحال، بحيث يبدو وكأن البلديات والمخاتير ومعهم الاهالي قد باتوا متروكين لمصيرهم".
وختمت، "في هذه الظروف العصيبة، التي تستدعي تضافر الجهود والمساعي الخيّرة، ننقل اليكم صرخة البلديات ومخاتير القرى التي ليس فيها بلديات ومعاناتها، اَملين أن تلقى هذه الصرخة الأذن الصاغية واليد الفاعلة، وأن يصل الصوت عبركم الى حيث يجب من اجل إعطاء البلديات جرعة انقاذ تنشلها من عثراتها، سواء عبر توزيع مستحقاتها المالية او عبر المساعدات العينيّة والمالية، ومن اجل دعم المخاتير في القرى التي ليس فيها بلديات لمواجهة التحديات عبر تخصيصهم بالمساعدات الموعودة لصالح الاهالي، ومصارحة الجميع بالواقع الخدماتي والمالي والصحي الراهن، وذلك لتمكينهم من اداء الدور الوطني والخدماتي المطلوب منهم".   





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top