2020- 06 - 01   |   بحث في الموقع  
logo 3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة أبحاث فيروس "كورونا" في العالم logo مستديرة العبدة ومتفرعاتها مقطوعة logo اهالي الاطفال المصابين بـ″الثلاسيميا″ يعتصمون في طرابلس logo الأسطول الروسي يعزز قدراته القتالية بأسلحة فرط صوتية logo طبيب بارز يعلن أن فيروس "كورونا" المستجد يفقد قوته ويصبح أقل فتكا logo اجتماع هام اليوم بشأن فتح المطار.. وتغييرات بانتظار المسافرين logo تفاصيل جديدة عن كورونا لبنان.. 3 حالات في العناية الفائقة logo التحركات الاحتجاجية عادت.. إليكم الطرقات السالكة والمقطوعة
للآباء.. إليكم 5 نصائح للتواصل مع الأطفال بشأن "كورونا"
2020-04-01 17:44:47

مع تفشي فيروس "كورونا"، لا بدّ من إعطاء الأطفال نظرة صحيحة ودقيقة عن هذا المرض الذي يهدّد العالم، وذلك للحرص على سلامتهم الصحيّة والنفسيّة.

 

ولتحقيق ذلك، فإنّه على الآباء اتباع طريقة صحيحة للحديث مع أطفالهم بشأن هذا الفيروس، وذلك لتطمينهم.

 

وإليكم هذه النصائح التي قدّمتها الأخصائية الأمريكية في شؤون الأطفال بريتني نوبل:

 

الحفاظ على الهدوء 

 

الأطفال يراقبون حركات والإشارات الصادرة عن آبائهم، ويتابعون استجابات الأشخاص من حولهم لأخبار "كورونا". ولذلك، على الآباء الحفاظ على الهدوء والطمأنينة، لكي لا يشعر الطفل بالخوف من الفيروس.

 

التواصل ضروري 

 

من المهم أن يجلس الآباء مع أطفالهم والتحدث معهم عن كورونا، ومعرفة الأسئلة لديهم ومحاولة الإجابة عليها، وذلك من أجل تبديد القلق.

 

 الصراحة           

 

من الضروري مصارحة الأطفال بكل شيء، خصوصاً عندما يتعلق الامر بفيروس كورونا، والأهم هو معرفة الطريقة التي يجب من خلال إيصال الفكرة، تبعاً لعمر الأطفال.

 

الحد من وسائل الإعلام        

 

يجب إبعاد الأطفال قدر الإمكان عن متابعة وسائل الإعلام التي تنقل مستجدات كورونا، إذ أن ذلك سيحميهم من التوتر والقلق




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top