2020- 06 - 01   |   بحث في الموقع  
logo الحرارة الى انخفاض… والأمطار عائدة! logo بالفيديو: اللحظات الأولى من فتح المولات في لبنان logo الزيجات تتراجع… والقبلات مؤجّلة logo الطقس يتحول.. رياح وأمطار logo فيديو رائع لبحر البترون.. شاهدوا نقاوة المياه logo الشروط تغيرت.. رسالة من السفير البريطاني إلى اللبنانيين الراغبين بالسفر إلى المملكة المتحدة logo صورة مؤلمة لمسنين في لبنان.. عندما يكون الجوع كافراً logo 3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة أبحاث فيروس "كورونا" في العالم
العثور على الديناصور المحارب في نيو مكسيكو
2020-04-01 17:49:44

عثر العلماء على ديناصور ذا ريش يملك مخالب ضخمة حجمها خمس بوصات وكان أحد آخر الطيور الجارحة مثل الديناصورات قبل الانقراض الجماعي.

ويملك الوحش السريع كالبرق ذيلا ذا شكل فريد يمكنه من الصيد مثل الفهد، أسرع الحيوانات البرية الحية اليوم.


وعثر على الديناصور من قبل علماء الحفريات من متحف نيو مكسيكو للتاريخ الطبيعي والعلوم، وأطلق عليه اسم Dinebellator نسبة إلى السكان الأصليين، والذي يعني "النافاجو المحارب" (Navajo Warrior).

ويعتبر النافاجو، من هم أحد الشعوب الأميركية الاصلية في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة الأميركية.

ويقوم خبراء من متحف ولاية بنسلفانيا بدراسة الأنواع المكتشفة حديثا ويقولون إنها واحدة من "آخر الطيور الجارحة".


ووفقا لمؤلف الدراسة ستيفن جاسينسكي، فإن Dineobellator كان له أسنان حادة للغاية وأطراف متينة وأرجل قوية بشكل غير معتاد ما يسمح له بتمزيق فريسته إلى أشلاء.

ويبلغ طول الديناصور نحو ثلاثة أقدام ونصف القدم (نحو 106 سم) وطوله سبعة أقدام (نحو مترين) مع ذيل كبير وقوي. وكان أكبر بقليل من فيلوسيرابتور الذي اشتهرت به حديقة جوراسيك ولكنه أكثر رعبا، وفقا لجاسينسكي.

وقال مؤلف الدراسة: "كان يمكن أن يكون أطول قليلا من الذئب، لكن وزنه أقل، نحو 50 رطلا (22.6 كغ)، من أجل السرعة وخفة الحركة."

وكان الديناصور يستخدم مخالبه، على شكل هلال، وهي ثلاثة في كل قدم، لينقض على فرائسه من الثدييات والسحالي والطيور والأسماك، وغيرها من الديناصورات. 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top