2020- 06 - 01   |   بحث في الموقع  
logo 3 أطباء سعوديين يتصدرون قائمة أبحاث فيروس "كورونا" في العالم logo مستديرة العبدة ومتفرعاتها مقطوعة logo اهالي الاطفال المصابين بـ″الثلاسيميا″ يعتصمون في طرابلس logo الأسطول الروسي يعزز قدراته القتالية بأسلحة فرط صوتية logo طبيب بارز يعلن أن فيروس "كورونا" المستجد يفقد قوته ويصبح أقل فتكا logo اجتماع هام اليوم بشأن فتح المطار.. وتغييرات بانتظار المسافرين logo تفاصيل جديدة عن كورونا لبنان.. 3 حالات في العناية الفائقة logo التحركات الاحتجاجية عادت.. إليكم الطرقات السالكة والمقطوعة
التصاق 4 مغانط بأنف عالم أثناء اختراعه جهازاً لمكافحة "كورونا"!
2020-04-01 17:53:20

أدخل عالم فيزياء أسترالي إلى المستشفى، بعد أن علقت 4 قطع مغناطيسية في أنفه أثناء محاولته اختراع قلادة تحذّر الأشخاص عند إقدامهم على لمس وجوههم، وذلك منعاً للإصابة بفيروس "كورونا" المستجدّ.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية، فقد وقع الحادث، يوم الخميس الماضي، أثناء محاولة الأسترالي دانييل ويردون، أستاذ الفيزياء الفلكية في جامعة "ملبورن" تصميم القلادة باستخدام 4 قطع من مغناطيس "النيوديميوم" الشديد القوة.


وقال ويردون: "كنت أحاول كسر الملل أثناء العزل المنزلي باختراع شيء يفيد البشر خلال هذه الأزمة. لدي بعض المعدات الإلكترونية، لقد اخترعت عقداً يرن بشكل مستمر عند قيام الشخص بتحريك يديه تجاه وجهه. وأثناء تفكيري في كيفية تطوير الفكرة، وضعت القطع المغناطيسية في أنفي، اثنتين بالداخل واثنتين بالخارج".
 
وأشار العالم إلى قيامه بإزالة قطعتي المغناطيس الموجودتين خارج أنفه، إلا أنّه حين فعل ذلك التصقت القطعتان الداخليتان بعضهما ببعض، وحاول إخراج القطعتين باستخدام القطعين الأخريين، إلا أنّه فشل، لتلتصق القطعتان داخل أنفه مع القطعتين الأخريين.

وحاول استخدام كماشة لسحب القطع للخارج، إلا أنّ ما حدث هو العكس، إذ كانت المغانط تجذب الكماشة، ليقرّر بعدها الذهاب للمشفى، ويقوم الأطباء برش مخدر موضعي ويخرجوا القطع باستثناء واحدة سقطت في حلقه وقام بإخراجها عن طريق السعال. 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top