2024- 05 - 11   |   بحث في الموقع  
logo بعد خروج “باريس”.. العين على موقعة “الريال” و”البايرن”التاريخية، فمن سيتأهل؟ logo سرقتها المافيا قبل 35 عامًا.. كرة مارادونا الذهبية في مزاد علني! logo نسخة استثنائية.. ما الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا 2024-2025؟ logo الرياضي بيروت بطل منطقة الغرب في سلة “وصل” logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن ناصر عبدالواحد logo أتالانتا إلى نهائي الدوري الأوروبي logo بمن سيعوّض ريال مدريد مركز “كروس”؟ logo فيديو: “حركة بذيئة”.. رونالدو يثير الجدل مرة جديدة بطريقة احتفاله
إجتماعٌ "هام" لقيادتي أمل وحزب الله... إليكم تفاصيله!
2020-04-01 18:50:08

عقدت قيادتا حركة "أمل" و"حزب الله" اجتماعًا مشتركًا في مقر رئاسة المجلس التنفيذي في الحزب، حضره عن الحركة رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى فوعاني ومسؤول الإعداد والتوجيه أحمد بعلبكي، وعن "حزب الله" رئيس المجلس التنفيذي السيد هاشم صفي الدين ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق وفيق صفا.
وأشار بيان للمجتمعين، الى أنهم "تداولوا في الأوضاع الدقيقة والحساسة التي يمر بها لبنان، والمواقف وسبل المواجهة والعلاج للقضايا الوطنية والسياسية والأولويات المرتبطة بالشأن المالي والاقتصادي والمعيشي وبالأخص الشأن الصحي الملح الناتج عن وباء كورونا، وكما العادة كانت وجهات النظر متطابقة بين الطرفين، وقد تم التأكيد في اللقاء على الآتي:


1- ضرورة إنجاز الخطة المالية والاقتصادية من قبل الحكومة اللبنانية لتأخذ مسارها نحو التنفيذ بشكل تدريجي ومتوازن، في إطار رؤية جديدة تحاكي المتطلبات المعيشية للناس وخاصة شريحة الفقراء وذوي الدخل المحدود.
2- المرحلة التي يواجهها البلد تحتاج إلى المزيد من التعاون والتضامن بين جميع اللبنانيين لعبور المخاطر المحدقة بلبنان من جهات عديدة، وإلى التفاف جميع القوى السياسية والمجتمعية حول الإجراءات التي تخرج البلد من محنه.
3- أثنى المجتمعون على إجراءات الحكومة اللبنانية ووزارة الصحة وكل الجهات المساعدة في مواجهة وباء كورونا، مع التأكيد على أن حركة أمل وحزب الله وضعا كل إمكاناتهما في خدمة الجهات الرسمية والحكومية.
3- ضرورة الإسراع في تنفيذ القرار الحكومي بتقديم مساعدات مالية عاجلة للأسر الفقيرة وللعوائل المتضررة من تداعيات الوباء.
5- حول إعادة اللبنانيين المغتربين والراغبين بالعودة، اعتبر الطرفان أن هذه الخطوة مهمة وجاءت تلبية للمواقف التي تعتبر الاغتراب اللبناني في الخارج هو جزء حيوي وأساسي في الكيان اللبناني. وفي هذا المجال، أكد الطرفان أن أمل وحزب الله يقفان خلف الحكومة والوزارات المعنية لأفضل معالجة ومتابعة لمجيء اللبنانيين من بلاد الاغتراب ضمن الأطر والضوابط المحددة صحيا وعمليا".
ولفت البيان، الى أن الطرفين "أكدا على العمل المشترك والمتكامل بين مختلف الأجهزة في حركة أمل وحزب الله لمواجهة وباء كورونا، وتقديم الشكر الجزيل لاستجابة أهلنا في الالتزام الممتاز بمقتضيات الحجر الطوعي والتعبئة العامة مع ضرورة التشدد بالالتزام التام والصارم بالإجراءات المقررة في الأيام القادمة".





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top