2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo اختبار "إيبوبروفين" لتقليل أعراض "كورونا" logo أوروبا تثير "ذعر الجميع" بتصنيفها الجديد لكورونا logo طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة logo بعد ظهور عدد من الإصابات بكورونا.. قرار بعزل هذه الأحياء logo إصابة 6 أشخاص في الضنية logo رشا شربتجي: جديدي «حارة القبة» logo إيمان العاصي تستعد لـ «نار الجنة» logo «The Voice Senior» يعود في سبتمبر.. ولكن!
الهامستر السوري يساعد الأطباء في اكتشاف طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا
2020-04-02 07:11:38


الهامستر السوري يساعد الأطباء في اكتشاف طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا


اكتشف علماء من جامعة هونغ كونغ طريقة أخرى لعلاج فيروس كورونا، عن طريق نقل دم يحتوي على أجسام مضادة من المرضى المتعافين.وأجرى علماء الأحياء الدقيقة في الصين تجاربا على الهامستر الذهبي السوري، حيث يتشابه بروتين ACE2 في أجسامهم مع تلك الموجودة في جسم الإنسان، ومن الملاحظ أن هذا البروتين يستقبل اختراق الفيروس لخلية الجسم، بحسب ما نقلته "ساوث تشاينا بوست". وكانت لدى الهامستر السوري أعراض شديدة مرتبطة بتلف الرئتين والقصبة الهوائية والجهاز المناعي والأمعاء بعد الأسبوع الأول من الإصابة. ثم بدأت بعض القوارض بالتعافي تدريجياً واستعادة وزنها وظهرت الأجسام المضادة في الدم.



ونقل الأطباء مصل دم الهامستر السوري المتعافي إلى الهامستر في صحة جيدة، ثم أصابوه بفيروس كورونا. واتضح أنه في هذه الحالة، كان تأثير الفيروس على الجسم أقل بعشر مرات. بالإضافة إلى ذلك، بينت التجربة أن الحيوانات المصابة يمكن أن تصيب الحيوانات السليمة، وهي في نفس القفص. وتنتظر مجموعة من العلماء الآن موافقة لجنة الأخلاقيات الطبية لتتمكن من إجراء الدراسات ذات الصلة على البشر. في وقت سابق، أعلنت الخدمة الصحفية للوكالة الطبية الحيوية الروسية، أنها قدمت نظاما علاجيا لفيروس كورونا على أساس الميفلوكين المضاد للملاريا.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



باحث بريطاني يعلن أسرع طريقة للكشف عن الإصابة بـ "كورونا"



6 ملاحظات بسيطة تميز كورونا عن الأنفلونزا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top