2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo من افتتاحية “اللواء”: «سجال الصلاحيات» يشلّ القرارات.. و«الثنائي»: يطالب الحكومة تجاهل «قيصر» logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo خبراء الصحة يكشفون أسباب الشعور بـ"التعب" بعد تناول "القهوة" logo حكومة الجبل الأسود تعلن عن انتهاء وباء فيروس "كورونا" في البلاد logo منظمة الصحة العالمية تحذر من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لعلاج المرضى logo اختبار "إيبوبروفين" لتقليل أعراض "كورونا" logo أوروبا تثير "ذعر الجميع" بتصنيفها الجديد لكورونا logo طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة
"الصحة العالمية" تكشف عن خبر محزن الجميع بشأن كورونا
2020-04-02 07:11:42


الصحة العالمية تكشف عن خبر محزن الجميع بشأن كورونا


علق الدكتور أمجد الخولي أستاذ الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، على سؤال " هل ارتفاع درجات الحرارة بالجو يقضي على فيروس كورونا" وقال أن هناك مؤشرات تقول إن الفيروس لا ينتشر كثيرًا في درجات الحرارة المرتفعة، ولكن من صعب التكهن بذلك لأن الدراسات التي تمت لم تثبت ذلك.



وأضاف الخولي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر، أن من تم تطعيمه من الدرن ليس محصنا من فيروس كورونا، وهناك دول فيها تطعيم إجباري ضد الدرن ومنتشر فيها المرض.



وقال أستاذ الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك تراجعا في بعض الدول في معدلات الإصابة بكورونا، موضحًا أن جميع الدول اتخذت إجراءات صارمة لمواجهة كورونا، و أنه يتمنى ان يلتزم المواطنون بتعليمات الصحة العالمية والحكومات للقضاء على فيروس كورونا.



وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لها مكاتب في جميع الدول، وهدفهم الأساسي الالتزام بالتوصيات التى تقدمها المنظمة، معلقًا " مهمتنا التأكد من تطبيق كافة الاجراءات و التوصيات لمواجهة كورونا".



وأوضح استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، أن أي شخص يشعر بأى إجهاد أي من حالات البرد وأعراض كورونا الذهاب للمراكز الطبية وليس الجلوس في البيت، مؤكدًا " التوجه للمستشفيات الخيار الأفضل لمن يشعر بأعراض كورونا".



وتابع: لم يظهر علاج لفيروس كورونا حتى الآن وما يتم استخدامه أدوية لأمراض أخرى، وكشف أن الغمة ستكشف بالتأكيد لكن يشترط تعاون جميع المواطنين، ولن يعود العالم إلى طبيعته بشكل كامل طالما هناك بؤرة واحدة للفيروس .



ولفت استشاري الوبائيات إلى أن البروتوكولات التى تتم في جميع المستشفيات بجميع دول العالم واحدة ولذلك لعدم التوصل لعلاج.



وأوضح أن كل شخص مصاب من الممكن أن يصيب شخصين أو ثلاثة ولذلك الحجر الصحى يقلل من انتشار كورونا، و الجميع عليه الابتعاد عن الزحام بعد المرور من هذه الأزمة.



وأشار إلى أن الصين نجحت من الحد من انتشار المرض لكن هناك إجراءات حجر صحي والطيران متوقف، وبالتالى لا يمكن القول أن الحياة عادت للصين، والحل تضافر الجهود العالمية للتخلص من هذا الوباء بشكل سريع".



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



6 ملاحظات بسيطة تميز كورونا عن الأنفلونزا



"الصحة العالمية"تؤكد نقترب من مليون حالة إصابة بفيروس كورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top