2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو يطالب المجتمع الدولي ب"البقاء موحداً ضد العدوان الايراني" logo أمير قطر يتصل بالرئيسين الايراني والتركي:لتجنب اتساع رقعة الصراع logo "النصر" المتنقل بين إيران وإسرائيل logo تفعيل ملف النازحين السوريين في شقيه الداخلي والخارجي!.. ديانا غسطين logo “الاعتدال” يستعد لمرحلة تذليل العقبات.. ماذا عن الشروط؟!.. غسان ريفي logo لا "خطة لبنانية" أمام قمة الإتحاد الأوروبي... فهل من خيبة جديدة في ملف النزوح؟ logo خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ logo "قتيل وجرحى"... إليكم إحصاءات غرفة التحكم المروري
"الصحة العالمية" تكشف عن خبر محزن الجميع بشأن كورونا
2020-04-02 07:11:42


الصحة العالمية تكشف عن خبر محزن الجميع بشأن كورونا


علق الدكتور أمجد الخولي أستاذ الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، على سؤال " هل ارتفاع درجات الحرارة بالجو يقضي على فيروس كورونا" وقال أن هناك مؤشرات تقول إن الفيروس لا ينتشر كثيرًا في درجات الحرارة المرتفعة، ولكن من صعب التكهن بذلك لأن الدراسات التي تمت لم تثبت ذلك.



وأضاف الخولي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر، أن من تم تطعيمه من الدرن ليس محصنا من فيروس كورونا، وهناك دول فيها تطعيم إجباري ضد الدرن ومنتشر فيها المرض.



وقال أستاذ الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك تراجعا في بعض الدول في معدلات الإصابة بكورونا، موضحًا أن جميع الدول اتخذت إجراءات صارمة لمواجهة كورونا، و أنه يتمنى ان يلتزم المواطنون بتعليمات الصحة العالمية والحكومات للقضاء على فيروس كورونا.



وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لها مكاتب في جميع الدول، وهدفهم الأساسي الالتزام بالتوصيات التى تقدمها المنظمة، معلقًا " مهمتنا التأكد من تطبيق كافة الاجراءات و التوصيات لمواجهة كورونا".



وأوضح استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، أن أي شخص يشعر بأى إجهاد أي من حالات البرد وأعراض كورونا الذهاب للمراكز الطبية وليس الجلوس في البيت، مؤكدًا " التوجه للمستشفيات الخيار الأفضل لمن يشعر بأعراض كورونا".



وتابع: لم يظهر علاج لفيروس كورونا حتى الآن وما يتم استخدامه أدوية لأمراض أخرى، وكشف أن الغمة ستكشف بالتأكيد لكن يشترط تعاون جميع المواطنين، ولن يعود العالم إلى طبيعته بشكل كامل طالما هناك بؤرة واحدة للفيروس .



ولفت استشاري الوبائيات إلى أن البروتوكولات التى تتم في جميع المستشفيات بجميع دول العالم واحدة ولذلك لعدم التوصل لعلاج.



وأوضح أن كل شخص مصاب من الممكن أن يصيب شخصين أو ثلاثة ولذلك الحجر الصحى يقلل من انتشار كورونا، و الجميع عليه الابتعاد عن الزحام بعد المرور من هذه الأزمة.



وأشار إلى أن الصين نجحت من الحد من انتشار المرض لكن هناك إجراءات حجر صحي والطيران متوقف، وبالتالى لا يمكن القول أن الحياة عادت للصين، والحل تضافر الجهود العالمية للتخلص من هذا الوباء بشكل سريع".



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



6 ملاحظات بسيطة تميز كورونا عن الأنفلونزا



"الصحة العالمية"تؤكد نقترب من مليون حالة إصابة بفيروس كورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top