2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo حادث مروّع يودي بحياة ابن الـ16 عاماً logo قبرص توافق على تسليم “دياب” الى الولايات المتحدة logo وزير المال السعودي يؤكد أن إعادة فتح الأنشطة خطوة لتحسين أداء الاقتصاد تدريجيًا logo العثور على جثة عند شاطئ كفرعبيدا – البترون logo استشهاد فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص الاحتلال في القدس logo كيف علّقت الخارجية الايرانية على احتجاجات أميركا؟ logo ولادة طفلة بفمين منفصلين والأطباء يجرون عملية لإزالته logo رقم قياسي لحالات التعافي من "كورونا" بسبب دواء أطفال في أميركا
علماء يتنبؤون بمرض "السكري" بنسبة يقين بلغت 95%
2020-04-02 08:10:43


علماء يتنبؤون بمرض السكري بنسبة يقين بلغت 95


نجح علماء يابانيون في التنبأ بمرض "السكري" بنسبة يقين بلغت 95% قبل حتى ظهور الأعراض، وذلك من "خووارزمية" حاسوبية مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها اكتشاف الأشخاص الذين يصابون بالمرض، حتى لو لم تظهر أعراض المرض عليه بعد، مؤكدين على دقة النظام، حيث يقوم النظام بتمشيط البيانات الطبية للمرضى، بما في ذلك نتائج الفحوصات الطبية الروتينية، لتوفير تقييم لمخاطر داء السكري لكل مريض، مشيرين إلى أنها حددت آلاف مرضى السكري الجدد خلال  التجارب.



وأكد الدكتور أكيهيرو نومورا، من كلية الدراسات الطبية بجامعة كانازاوا في اليابان: "ليس لدينا حاليا طرق كافية للتنبؤ بالأفراد الأصحاء الذين سيصابون بمرض السكري"، قائلًا: ""باستخدام التعلم الآلي، قد يكون ممكنا تحديد المجموعات المعرضة لمخاطر عالية من مرضى السكري في المستقبل بدقة أفضل من استخدام درجات المخاطر الحالية".



وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحسين معدل الزيارات لمقدمي الرعاية الصحية لمنع ظهور مرض السكري في المستقبل"، ويمكن أن تتعلم خوارزميات التعلم الآلي تحسين قدرتها على أداء مهمة معينة دون أن تتم برمجتها بشكل صريح للقيام بذلك.



كما يمكن لهذه الأنظمة العثور على أنماط أو اتجاهات في مجموعات من البيانات للتوصل إلى استنتاجات أو مساعدة البشر على اتخاذ قرارات أفضل، وخلال الاختبار الأولي للنظام، سجل العلماء البيانات الصحية لأكثر من 139 ألف مشارك في مدينة كانازاوا اليابانية، بينهم  74 ألف مريض بالسكري.



وكانت الفحوصات الطبية واختبارات الدم والبول جزءا من بيانات السجلات الطبية، حيث لاحظ الفريق حالات جديدة لمرض السكري تم تسجيلها خلال الفحوصات الصحية السنوية للمرضى، ثم استخدم الدكتور نومورا وزملاؤه البيانات لتدريب خوارزمية التعلم الآلي للتنبؤ بالأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري في المستقبل، وقال العلماء إن خوارزمياتهم قدمت نتائج بدقة إجمالية بلغت 94.9 %، وتمكنوا من تحديد ما مجموعه 4696 مريضا جديدا بالسكري.



المصدر: RT



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



فوائد زيت الزيتون لحرق الدهون والحماية من السكري



باحثون يتوصلون إلى علاج الفئران من السكري يُجدد الأمل في اكتشاف دواء



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top