2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo قرود تسرق عينات دم مرضى كورونا في الهند logo الكمامة داخل المنزل.. هل تمنع انتقال كورونا؟ logo إصابة شخصين بحادث دراجة نارية logo ضبط كمية من المعسل الأجنبي المهرب في طرابلس logo عادل كرم: برنامجي مساحة خاصة للناس وفيلمي الجديد يُعرض العام المقبل logo هذا هو سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية logo حادث مروّع يودي بحياة ابن الـ16 عاماً logo قبرص توافق على تسليم “دياب” الى الولايات المتحدة
علماء يكشفون تأثير للرطوبة العالية وقدرتها في القضاء على "كورونا"
2020-04-02 08:10:46


علماء يكشفون تأثير للرطوبة العالية وقدرتها في القضاء على كورونا


حدد علماء من جامعة " ييل" الأميركية نسبة الرطوبة التي يمكن أن تقلل احتمالية انتقال الفيروس التاجي "كورونا" من شخص إلى آخر، وأشار الأطباء في دراستهم أن رطوبة الهواء المتراوحة بين 40 إلى 60% تقلل من خطر انتقال فيروس كورونا من شخص مصاب إلى آخر سليم.



وفي نفس الوقت، في حال وجود رطوبة أعلى أو أقل من المذكورة أعلاه، فإن خطر الانتشار يتزايد، حيث أجروا داراستهم على الفئران المخبرية.



وقال العلماء إنه من المعروف أن الرطوبة المنخفضة تؤثر سلبا على القدرات المناعية للجسم، مشيرين إلى أن الهواء الجاف، وكذلك الرطوبة الزائدة فيه، تفاقم حالة الغشاء المخاطي في الجهاز التنفسي العلوي، وأن الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الحساسية، يمكن أن يتفاقم المرض لديهم.



وخلص العلماء إلى أن الهواء البارد الجاف يساعد على انتشار فيروس كورونا بين الناس، بينما الحرارة والرطوبة المعتدلة تقلل من انتشاره.



ومع ذلك، أكد العلماء أن الفيروس التاجي يمكنه الانتقال من شخص إلى آخر في أي وقت من السنة عند الاتصال المباشر أو من خلال لمس الأسطح التي تحتوي على كميات كافية من الجسيمات الفيروسية.



وفي هذا الصدد، نصح العلماء بمراعاة احتياطات السلامة وغسل اليدين بشكل مستمر تحت أي ظرف من الظروف.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



تقارير تكشف عن دور "الكلوروكوين" في علاج فيروس كورونا



دراسات تكشف سر ارتفاع معدل الإصابة بفيروس "كورونا" بين الرجال



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top