2020- 05 - 25   |   بحث في الموقع  
logo نبيل الحلبي: مناقشة اي صيغة جديدة للنظام السياسي في لبنان لا يمكن ان تتم في ظل انتشار السلاح logo عارضة أزياء في الـ46 تكشف سر شبابها logo سحرة الفودو يحضرون علاج كورونا logo هولندا تسجل عدوى جديدة بكورونا مصدرها حيوان “المينك” logo الأبقار الشاردة في طرابلس.. مهددة بالذبح logo دراسة جديدة تؤكد أن مرضى كورونا أصبحوا لا يشكلون خطرًا على الأصحاء logo الصحة العالمية تنصح بالإجراءات التي حددتها معظم الحكومات لجهة التباعد الاجتماعي logo تعرف على فوائد "عصير الليمون" واحظى بجسم صحي
الطفلة إيلينا تصارع الموت ..
2020-04-02 16:01:18

يمر لبنان بمرحلة صعبة اقتصاديا واجتماعيا منذ اكثر من ستة اشهر خاصة بعد الظروف الصعبة التي فتكت باقتصاده وبالتالي فان معظم ابناء المجتمع اللبناني يعانون من اضرار انسانية واجتماعية شتا، وظهر العديد منها خلال ثورة ١٧ تشرين، ومع تفشي فيروس كورونا والذي غزا العالم بات الأمر اشبه بصارع من أجل البقاء.


هذه هي حال أهل طفلة التسعة أشهر إيلينا أحمد حروق التي نقلت منذ حوالي شهر الى المستشفى في وضع حرج، وبعد خضوعها لسلسلة فحوصات تبيّن أنها تعاني من تكسر في Hemoglobin عبر جهاز المناعة نفسه وتم نقل الدم إليها بتوصية من الأطباء لكن جسمها لم يتجاوب مع العلاج.


في ضوء هذه الأحداث, قرّر أهل الطفلة استشارة الطبيب نبيل كبّارة في مستشفى “الشمال” الذّي قرّر إجراء المزيد من الفحوصات. وبعد إطلاع الطبيب على نتيجة الفحوصات تمّ تحويل التحاليل على الفور إلى مستشفى الجامعة الأميركيّة – AUBMC التّي أكّدت على تشخيص الطبيب كبّارة اذ تبين أنّ الطفلة إيلينا تعاني من Severe Combined Immunodeficiency و هي بحاجة لإجراء عمليّة زرع نقي العظم.


ولأن هذه العملية لا يمكن اجراءها في لبنان، ارسلت الجامعة الاميركيّة التحاليل الى Assistance Publique Hopitaux De Paris في فرنسا اذ بعثت بدورها بتقرير مفصل أكثر مؤكدة على نفس النتائج و ضرورة إجراء العمليّة في أسرع وقت ممكن.


ولأن عمليّة زرع النخاع الشوكي هذه مكلفة جدّا و عائلة الطفلة إيلينا غير قادرة على تغطيّة تكاليف العمليّة على نفقتهم الخاصّة نظرا لإرتفاع التكاليف، الامر الذي دفع بهم الى التواصل مع مستشفى في تركيا Acibadem Altunizade Hospital التي أفادت بأن كلفت العمليّة 110,000$ في حال وجود متبرّع مطابق و في حال عدم وجود متبرّع مطابق فالكلفة 150,000$.


وفي حديث خاص لموقع “Lebanonontime” قال والد الطفلة إيلينا:” أناشد أهل الخير والايادي البيضاء أن تساهم بانقاذ طفلتي الوحيدة من الموت، طفلتي إيلينا تصارع الموت من أجل البقاء بجانبنا، وكلنا أمل أن الله سبحانه وتعالى سينقذها بفضله من خلال مساعداتهم لاجراء هذه العملية”.

أضاف:” نحن لم ولن نستسلم، وبالفعل أقمنا حواجز تبرع على بعض مداخل مدينة طرابلس وجوارها رغم الظروف الصعبة، ويؤلمني جدا أن أرى الفقراء يتبرعون من أجل ابنتي رغم حاجتهم، بارك اللهم بهم ولهم وتقبل منهم أعمالهم الصالحة، وكل ما اتمناه ان تنعم ابنتي بصحة جيدة وافرح بتخرجها من الجامعة يوما ما”.


IMG-20200402-WA0029


والد ووالدة إيلينا



في الوقت الحالي الطفلة معزولة و هي تتلقى إبرة مناعة كل بضعة أسابيع لكنّها بحاجة الى إجراء العمليّة في أقرب وقت ممكن. وتناشد عائلة حرّوق الايادي البيضاء التّبرع و لو بمبلغ قليل لإنقاذ حياة طفلتهم الوحيدة و ذلك من خلال تحويل الأموال عبر البنك لرقم حساب والدها الوارد في الصورة أو التواصل معهم على الرقم التالي 71 070 360.



IMG-20200401-WA0018 IMG-20200401-WA0017 IMG-20200401-WA0014 IMG-20200401-WA0015

IMG-20200402-WA0030




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top