2024- 04 - 18   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تحركًا لجنود العدو logo إسرائيل تراجعت عن توجيه ضربة سريعة لإيران..وتدرس رداً مختلفاً logo بلينكن تستر على ارتكاب إسرائيل انتهاكات قبل"طوفان الأقصى" logo عقوبات أوروبية على إيران..تستهدف منتجي المسيّرات والصواريخ logo المرتضى من طرابلس: لبنان لا يتعب من صمود ولا يسعى إلا الى انتصار logo ضمن مسلسل الزلات اللسانية... بايدن يحذر إسرائيل من مهاجمة نفسها! logo "الآن أنا أعمى".... مؤلف "آيات شيطانية" يروي لحظة طعنه! logo أثناء توجهها إلى غزة... حريق في سفينة تابعة للبحرية الأميركية
نصائح لحماية حملك أثناء الحجر الصحي.. لا تهمليها
2020-04-02 16:36:50

تراودنا جميعاً مشاعر القلق إزاء الأزمة العالمية الراهنة بسبب انتشار الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)،  أما إذا كنتِ حاملاً، فإن مشاعر القلق تتضاعف بالنسبة إليكِ، فأنتِ تحملين طفلك داخلك، والحمل يقلل كفاءة جهازك المناعي، لكن عليكِ مقاومة الخوف والقلق، من أجل العناية بحملك والحفاظ على صحتك وحياة طفلك. اليكِ 5 نصائح تساعدك في الحفاظ على حملك خلال فترة الحجر الصحي:


1- التغذية السليمة

خلال شهور الحمل، أنتِ بحاجة إلى الحصول على العناصر الغذائية التي تسهم في نمو جنينك بنحو سليم وتحافظ على صحتك، والأهم خلال هذه الفترة هو أن التغذية السليمة تعزّز مناعتك، وتجعل جسدك أكثر مقاومة للأمراض المختلفة، لذا احرصي على تناول الطعام الصحي المتوازن، بالإضافة إلى الفيتامينات التي تؤخذ أثناء الحمل، ولا تنسي شرب كمية كافية من المياه يومياً.

2- التمارين الرياضية

لا تجعلي المكوث في المنزل يمنعكِ من ممارسة الرياضة، فالرياضة تحميكِ من اكتساب الوزن الزائد الذي يشكّل ضرراً على صحتك وصحة طفلك، كما تجعل جسدك أكثر مرونة، وتؤهّلك لولادة يسيرة، بالإضافة إلى أنها تعزز صحتك العامة.
للحامل.. إليكِ طرق الوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الحمل
إحذري.. إصابتك باكتئاب الحمل يضعّف مناعة طفلك

3- الابتعاد عن التوتر

بالطبع يشعر الجميع بالقلق والخوف، ولكن عليكِ تهدئة نفسك قدر الإمكان، حتى لا تتأثّر مناعتك بمشاعر القلق. احصلي على فترات استرخاء عبر أخذ حمام دافئ، أو التدليك بالزيوت العطرية، أو ممارسة اليوغا والتأمّل.

4- متابعة الحمل

المستشفيات أماكن غير آمنة الآن، ولا يصحّ الذهاب إلى المستشفى إلا للضرورة، ولكن هذا لا يمنعكِ من متابعة حملك، فمعظم الناس يعملون من المنزل الآن، وسوف تجدين طريقة للتواصل مع طبيبك عبر الإنترنت، ومتابعة حالة حملك.

5- اتّباع إجراءات الوقاية

بالطبع يجب عليكِ اتّباع إجراءات الوقاية التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية للحماية من الإصابة بفيروس كورورنا المستجد (كوفيد- 19)، مثل التباعد الاجتماعي، وعدم الوجود في أماكن مزدحمة، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وتطهير السطح باستمرار.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top